• ×
الخميس 18 رمضان 1445

المدنية تعلن عن توافر 6494 وظيفة تعليمية للرجال

المدنية تعلن عن توافر 6494 وظيفة تعليمية للرجال
بواسطة fahadalawad 25-07-1435 04:42 مساءً 473 زيارات
ثقة ـ الرياض : دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية (رجال) في مراحل التعليم العام والتربية الخاصة، ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية التربوية والتخصصات المحددة بدليل شروط وضوابط شغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، من الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة -يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة- وخريجي كليات إعداد معلمي المرحلة الابتدائية.

وبينت الوزارة أن الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية (رجال) التي طلبت وزارة التربية والتعليم شغلها، وإجمالي عددها (6494) وظيفة بالمستوى الخامس حسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة على النحو التالي:

العدد المرحلة
1350 الابتدائية
2402 المتوسطة
1809 الثانوية
933 التربية الخاصة
6494 الإجمالي


أولاً: المسميات الوظيفية التي يشملها الإعلان:

ــ يشمل هذا الإعلان مسمى (معلم) فقط.

ثانياً: مواعيد تقديم الطلبات:

حرصاً من الوزارة على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل للمتقدم جودة عالية عند إضافة البيانات، فقد تم تخصيص فترة كافية للتقديم:

رابط التقديم على شبكة الإنترنت فترة التقديم
من إلى
WWW.MCS.GOV.SA
27/7/1435 هـ 7/8/1435 هـ






(أ) ــ آلية تقديم طلب التقديم:

1. الخريج الراغب التقدم للوظائف المعلنة ودرجته العلمية وتخصصه من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتاز اختبار كفايات المعلمين بدرجة لا تقل عن (50) يجب عليه إضافة بياناته خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة (ثانياً)التي تنتهي عند الساعة (2:30) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة بتاريخ 7/ 8/ 1435 هـ.

2. الخريج الراغب التقدم للوظائف المعلنة ودرجته العلمية وتخصصه من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتاز اختبار كفايات المعلمين بدرجة لا تقل عن (50) وسبق له التسجيل على جدارة (3) يجب عليه الدخول مرة أخرى لتحديد رغبته في دخول الإعلان والرغبات المكانية التي يفضلها وذلك خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة (ثانياً) التي تنتهي عند الساعة (2:30) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة بتاريخ 7/ 8/ 1435هـ.

3. التقديم مستمر على مدار (24) ساعة يومياً خلال فترة التقديم المحددة.

4. الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

(ب) ــ آلية تقديم الطلب لمن يتوفر لهم تسجيل سابق على جدارة (3):

1) يتم الدخول حسب رقم الهوية الوطنية والرقم السري على جدارة وتحديد خيار تعديل بيانات المتقدم.

2) في حالة رغبة المتقدم الدخول في الإعلان عليه التأشير في الحقل المخصص لذلك ومن ثم تحديد الرغبات المكانية.

3) على كل متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق 7/ 8/ 1435 هـ.

ثالثاً: الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامة:

1. الحاصلين على الدرجة الجامعية التربوية وفق نظام الانتظام الكلي في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

2. الحاصلين على الدرجة الجامعية غير التربوية وفق نظام الانتظام الكلي بالإضافة للدبلوم العام في التربية بعد الجامعية (المعتمد من وزارة الخدمة المدنية) في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

3. خريجي كليات إعداد معلمي المرحلة الابتدائية وفق نظام الانتظام في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

رابعاً: إيضاحات عــامــة:

1) هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليما ت وإرشادات من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لمن لم يسبق لهم التقديم لتحاشي الوقوع في الأخطاء.

2) البيانات التي يقوم المتقدم بإضافتها على نموذج جدارة (3) يتحمل المتقدم مسؤوليتها حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.

3) على كل متقدم وقبل حفظ أي جزئية من مكونات نموذج جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها، وعليه التأكد التام من اكتمال بيانات الطلب ودقتها من خلال عرض عبارة الطلب مكتمل أعلى الشاشة.

4) تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية المتقدم بها للإعلان يجب أن يكون قبل أو يساوي تاريخ الإعلان 7/ 8/ 1435هـ.

5) من لا يتوفر لديه تاريخ اعتماد أو تحرير الوثيقة من جهة التخرج أو من استخرج وثائق تخرج بدل فاقد عليه مراجعة عمادة القبول والتسجيل بجهة التخرج للحصول على ما يثبت تاريخ تخرجه الفعلي باليوم والشهر والسنة على أن يكون قبل أو يساوي 7/ 8/ 1435 هـ.

6) خريجي الجامعات غير التربويين ممن حصلوا على الدبلوم العام في التربية بعد الجامعية المعتمد من وزارة الخدمة المدنية ويرغبون التقدم للإعلان عليهم مراعاة التالي للاستفادة من الدبلوم العام في التربية:

1/ 6 ـــ أن يكون تاريخ التخرج من الدبلوم العام في التربية يسبق أو يساوي تاريخ 7/ 8/ 1435 هــ.

2/ 6 ــ يعتبر الدبلوم العام في التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية فقط بحيث تصبح تربوية ولا يمنح الحاصلين عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة.

7) الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل المتقدم إلى جانب عناصر المفاضلة (المعدل التراكمي، أقدمية التخرج، درجة اختبار كفايات المعلمين) لها أهمية قصوى في استحقاق المتقدم للترشيح من عدمه لذلك توضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط التي جرى تخصيص وظائف لها من قبل وزارة التربية والتعليم لذلك على المتقدم عند تحديد رغباته المكانية وترتيب أولويتها أن يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان للوظائف حسب المادة والمرحلة والمقر والعدد.

8) ستقوم الوزارة بالإعلان عبر موقعها على شبكة الإنترنت عن نتائج الإعلان ونشر أسماء المرشحين مبدئيا لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم الإعلان عنها من خلال بوابتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت يوم الجمعة الموافق 29/ 8/ 1435هـ.


9) على من تتم دعوته للترشيح المبدئي اصطحاب أصول مستنداته عند مراجعته لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة للمطابقة النهائية خلال الفترة التي يتم تحديدها ومن لم يراجع أو لم تكتمل أصول مستنداته خلال الفترة المحددة فإن ذلك يعتبر عدولاً منه عن رغبته بالتوظيف.

خامساً: الأسس التي بموجبها استحقاق الترشيح:

1) توفر شروط وضوابط الإعلان لدى المتقدم.

2) الدرجة العلمية والتخصصات لكل مادة في كل مرحلة.

3) المجموع العام من النقاط الذي تحصل عليه المتقدم.

4) عدد الوظائف المعلنة لكل مادة في كل مرحلة ومقر.

5) الرغبات المكانية التي حددها المتقدم في جدارة (3)خلال فترة التقديم مقارنة بمقرات الوظائف المعلنة.