• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الأخضر يتلقى هزيمة ثقيلة أمام مولدافيا ودياً

الأخضر يتلقى هزيمة ثقيلة أمام مولدافيا ودياً
بواسطة fahadalawad 26-07-1435 03:53 صباحاً 360 زيارات
ثقة ـ متابعات : تعثر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بشكل قوي في مباراته الودية الأولى أمام مولدافيا (صفر/4)، وذلك في معسكره الحالي المقام في إسبانيا.
ولم يظهر الأخضر بالشكل اللائق، وترك الأفضلية لمنافسه الذي صال وجال وسجل ثلاثية في الشوط الأول، قبل أن يواصل تفوقه ويوسع الفارق في الشوط الثاني.

الشوط الأول
وبدأ المدرب لوبيز كارو بتشكيلة مكونة من وليد عبدالله في الحراسة، ومنصور الحربي وأسامة هوساوي وعبدالله الزوري وحسن معاذ في الدفاع، ومصطفى بصاص وسعود كريري وياسر الشهراني وتيسير الجاسم في الوسط، وفهد المولد وناصر الشمراني في خط المقدمة.
وتمكن منتخب مولدافيا بالتقدم بهدف مبكر برأسية أرماس الذي ارتقى عاليا ووضعها في الزاوية اليمنى لمرمى وليد (7)، بينما كانت أخطر الهجمات السعودية عن طريق ياسر الشهراني الذي انفرد بالمرمى الخالي لكنه سدد كرة علت العارضة (17).
ونشط لاعبو الأخضر وقادوا عددا من الهجمات الخطرة بحثاً عن هدف التعديل، إلا أن منتخب مولدافيا ضاعف النتيجة من ركلة جزاء سجلها اليخاندرو (31).
وعزز مولدافيا الغلة بهدف ثالث بعدما استغل الكسيف خطأ دفاعيا وسدد الكرة أرضية (34).
ووضح اعتماد الإسباني لوبيز كارو على ناصر الشمراني وحيدا في المقدمة وفهد المولد في الجهة اليسرى وياسر الشهراني في الطرف الأيمن، ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول خطورة تذكر.

الشوط الثاني
وبدأ الأخضر الشوط الثاني بنفس التشكيلة وسط أفضلية واضحة للاعبي مولدافيا الذين أهدروا أهدافا محققة من أخطاء دفاعية للاعبي المنتخب، أخطرها تسديدة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى وليد.
وجاءت أولى المحاولات السعودية عن طريق الشمراني من خارج منطقة الجزاء، رد عليها منتخب مولدافيا بهدفه الرابع عند الدقيقة ٥٣ عن طريق سيدورينكو.
واستمرت أفضلية لاعبي مولدافيا بالانتشار والخطورة، وعند الدقيقة ٦٤ أجرى لوبيز 4 تغييرات دفعة واحدة فأشرك يحيى الشهري ووليد باخشوين وعبدالملك الخيبري وعبدالفتاح عسيري، بدلاء لسعود كريري وتيسير الجاسم وناصر الشمراني ومصطفى بصاص، وشهدت الدقيقة ٧١ أخطر الهجمات السعودية من كرة مرتدة مررها فهد المولد للشهري داخل منطقة الجزاء تجاوز بها الحارس وحولها المدافع لركنية.