• ×
الخميس 16 شوال 1445

موظفات الجوازات ينهين جميع إجراءات المسافرات قريبًا

موظفات الجوازات ينهين جميع إجراءات المسافرات قريبًا
بواسطة fahadalawad 27-07-1435 10:05 صباحاً 327 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشف المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات، المقدم أحمد اللحيدان، أن المديرية أقرت منح حزمة من الصلاحيات لموظفاتها خلال الفترة المقبلة، يتولين بموجبها مهمة إتمام إجراءات المسافرات بأكملها.

وقال إن موظفات الجوازات سيتمكنَّ من إنهاء إجراءات المسافرات بشكل كامل في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنهن يخضعن حاليًا لدورات تدريبية على إنهاء كامل الإجراءات الخاصة بالجوازات في المنافذ.

ونفى اللحيدان حدوث أية استثناءات من البصمة، سواء للمواطنين أو المقيمين، موضحًا أن سرعة إجراء المعاملات مرهونة بتسجيل البصمة، بحسب الحياة.

ودعا جميع المقيمات، إلى المسارعة في تسجيل البصمة لإتمام إجراءاتهن في المستقبل بسهولة، مضيفاً: أوراق تأشيرات الخروج والعودة، وتصاريح السفر الورقية ملغاة، وتعمل الجوازات حاليًا على الأنظمة الإلكترونية والبيانات في النظام المركزي.

وأفاد اللحيدان بأن المديرية حددت 32 موقعاً لتسجيل البصمة النسائية في مدن ومحافظات البلاد كافة.

يذكر أن مهمات موظفات الجوازات تختص باستقبال وتدقيق المعاملات الرسمية لجوازات المواطنات السعوديات بعد اكتمال الشروط، وموافقة ولي الأمر، واستقبال وتدقيق استمارات إجراءات إصدار الإقامات وتجديدها، وكل ما يتعلق بنظام الإقامة، وتدقيق الاستمارات الخاصة بالتأشيرات، وجميع الإجراءات التي تتم في شعبة شؤون الوافدين لأصحاب العمل من المواطنات السعوديات بعد التأكد من إثبات الهوية.