• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الإسكان تكمل معالجة طلبات المواطنين المتقدمين للحصول على الدعم السكني بجازان

الإسكان تكمل معالجة طلبات المواطنين المتقدمين للحصول على الدعم السكني بجازان
بواسطة fahadalawad 02-08-1435 07:04 مساءً 348 زيارات
ثقة ـ واس : أكملت وزارة الإسكان معالجة طلبات المواطنين المتقدمين للحصول على الدعم السكني بمنطقة جازان التي قدمت عبر بوابة " إسكان " "WWW.ESKAN.GOV.SA " خلال فترة التقديم من 27 / 3 / 1435 هـ إلى 27 / 4 / 1435هـ , وجرى التحقق من البيانات المدخلة من قبل المتقدمين من خلال المنظومة الالكترونية لآلية استحقاق وأولوية طلبات السكن حيث تم الوقوف على صحة البيانات من مصادرها الأصلية للتأكد من توفر شروط الاستحقاق لدى المتقدمين.
وقد تم استبعاد الطلبات التي ثبت عدم توفر أحد شروط الاستحقاق في أصحابها , والطلبات التي توفرت بشأنها معلومات تدل على انتفاء أحد شروط الاستحقاق لدى أصحابها ، وكذلك الطلبات المعلقة لتقديم المستندات المطلوبة حيث ستوفر البوابة الإجراءات اللازمة بشأنها.
وسيتم إرسال رسائل تنبيه نصية عبر الهاتف المحمول ابتداء من يوم غد الأحد للرجوع إلى البوابة ومعرفة حالة طلباتهم والعمل على استكمال الإجراءات المطلوبة خلال فترة 14 يوماً من تاريخ 3 شعبان 1435 هـ الموافق 1 يونيه 2014 م .
وستوضح البوابة حالة استحقاق الطلب وسبب استبعاده أو تعليقه والإجراءات المطلوبة ومن ذلك على سبيل المثال:
· الطلبات المستبعدة بسبب إن الأسرة أو أحد أفراد الأسرة يمتلك منزل مناسب ( وجود صك أرض , رخصة بناء , عداد كهرباء) حيث يمكن للذين يمتلكون مساكن غير مناسبة للسكن تقديم المستندات الثبوتية لذلك عبر البوابة الالكترونية.
· الطلبات المعلقة بسبب وجود طلبات لديهم في صندوق التنمية العقارية بشرط الأرض. حيث يمكن لمن أراد الاستمرار في برنامج إسكان إسقاط اسمه في الصندوق وإعادة التقديم على البرنامج من خلال البوابة ويحتسب لهم فترة الانتظار.
· الطلبات المعلقة بسبب ان احد أفراد الأسرة مدرج في طلب أخر , حيث يتطلب إلغاء الطلب الأخر.
· الطلبات المستبعدة بسبب الإقامة خارج المملكة لأكثر من تسعين يوما خلال الأثني عشر شهر السابقة على تاريخ تقديم الطلب , حيث يمكن لمن هم في خارج المملكة للعلاج أو الدراسة أو العمل في جهة حكومية تقديم الأوراق الثبوتية لذلك عن طريق البوابة ، حتى يتم قبول الطلب.
· الطلبات المعلقة المقدمة من الأم , حيث تتطلب إحضار صك إعالة .
وللاستفسارات الاتصال على الرقم الموحد (920002431).