• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

إعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة الأسبوع المقبل عبر بوابة نظام نور‎

إعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة الأسبوع المقبل عبر بوابة نظام نور‎
بواسطة fahadalawad 04-08-1435 10:24 صباحاً 341 زيارات
ثقة ـ الرياض : يستعد المركز الوطني للاختبارات «نور» لإعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة للبنين والبنات يوم الأحد المقبل بمناطق ومحافظات المملكة، وذلك خلال مؤتمر صحفي، إضافة إلى استعراض المؤشرات الإحصائية وجميع العمليات المدخلة عن طريق النظام الموحّد للاختبارات بالوزارة.

وقالت مصادر ان برنامج «نور» يتضمن نظام المقررات حيث يتم إعلان النتيجة أولا بأول داخل كل مدرسة وتضم 25 بالمائة من المدارس، ونظام الثانوية العامة المعتمد على المعدل التراكمي ويحوي 75 بالمائة من المدراس ويتم فيها إعلان النتيجة العامة لأغلب المدارس الثانوية في نهاية الاختبارات.

وأضافت انه سيتم تغطية الحدث إعلامياً من خلال البثّ المباشر عبر بوابة الوزارة الإلكترونية، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهراً، فيما ستُتاح الفرصة للإعلاميين للحضور والتغطية الإعلامية والاطلاع على العروض المقدّمة حول النظام الموحّد وآلية العمل من خلاله.

وأوضحت المصادر أن سرعة الإنجاز التي شهدتها آلية العمل في جمع وإدخال وإعلان النتائج كانت كفيلة بتوفير الوقت والجهد على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، وتحقيق الاستفادة من التقنية المتاحة، وتوظيفها فيما يخدم العمل التربوي والتعليمي.