• ×
الجمعة 10 شوال 1445

التسليف يمنح قروضًا ميسرة للمتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال

التسليف يمنح قروضًا ميسرة للمتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال
بواسطة fahadalawad 05-08-1435 02:20 مساءً 330 زيارات
ثقة ـ الرياض : أكد البنك السعودي للتسليف والادخار أنه يحق للمتقاعدين التقديم لأخذ قرض حسب لائحة البنك للقروض الاجتماعية، وأصبح متاحاً للمتقاعدين الذين لا يتجاوز راتبهم التقاعدي 10 آلاف ريال .
وأوضح مدير عام البنك الدكتور إبراهيم عبدالعزيز الحنيشل في تصريح له اليوم أن المتقاعدين الذين تقل دخولهم عن 3200 ريال يخيرون بين تخفيض قيمة القرض أو تقديم كفيل، التزاما بالتوجيهات السامية التي لا تسمح بحسم أكثر من ربع راتب المتقاعد .
وأضاف الدكتور الحنيشل أن برنامج القروض الاجتماعية يشتمل على 3 أنواع من القروض وهي (الزواج، الأسرة، الترميم)، ويستهدف شريحة المتقاعدين ذوي الدخل المنخفض كإحدى شرائح المجتمع ويتيح لهم البرنامج الفرصة للحصول على قروض بسيطة وميسرة تمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية سواء للفرد أو الأسرة.
من جانبه حثّ مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين الدكتور عبدالرحمن الشريف، المتقاعدين الذين يرغبون في الحصول على قرض من بنك التسليف أن يقوموا بتعبئة الطلب من خلال الرابط http://goo.gl/imEGdX، مشيراً إلى أنّ البنك يسعى لإنجاح برنامج القروض الاجتماعية لتحقيق أهدافه واستفادة المواطن منه .
وكشف عن انه تم العمل على تطوير إجراءات وأساليب إلكترونية لتقديم الطلب ليتم تنفيذ كافة العمليات المتعلقة بطلب القرض آلياً وفق تعليمات واضحة، مشيراً إلى أن التقديم إلكتروني (فقط) ،فيما كانت الجمعية في وقت سابق قد وقعت اتفاقية مع بنك التسليف وعدة جهات تمويلية بهدف منح القروض الاجتماعية للمتقاعدين.
وقال الدكتور الشريف :إن الجمعية لا تزال على اتصال مع بنك التسليف وجهات التمويل الأخرى لمنح الراغبين من أعضائها قروضا ميسرة تساهم في دعم مشروعاتهم الصغيرة وحاجياتهم الأساسية.
وأفاد أن الجمعية تحرص أيضاً خلال هذه الفترة المقبلة على توقيع اتفاقيات مع العديد من الجهات التي ترغب في الاستفادة من خبرات المتقاعدين لديها في مختلف القطاعات.
وتعمل الجمعية وبحرص ومتابعة مع الجهات المعنية من أجل توفير وتحقيق احتياجات المتقاعد والمطالبة بها والاهتمام بالشؤون الحقوقية العامة للمتقاعدين وعرضها على الجهات المختصة وتقديم الاستشارات القانونية لهم،داعيا في الوقت ذاته جميع المتقاعدين الذين لا يتجاوز راتبهم التقاعدي عشرة آلاف ريال للاستفادة من القروض الاجتماعية التي يقدمها البنك.