• ×
الجمعة 10 شوال 1445

سجين فلسطيني في سجون الاحتلال مضرب عن الطعام بحاجة الى المساعدة العاجلة

سجين فلسطيني في سجون الاحتلال مضرب عن الطعام بحاجة الى المساعدة العاجلة
بواسطة fahadalawad 24-03-1433 02:41 صباحاً 798 زيارات
ثقة : الأمم المتحدة واس  أعرب ريتشارد فولك مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عن القلق البالغ بشأن وضع السجين الفلسطيني خضر عدنان في سجون الاحتلال الاسرائيلي .
ودعا فولك المجتمع الدولي إلى حث إسرائيل على الالتزام بمسئولياتها وفق القانون الدولي وبشكل عاجل فيما يتعلق بوضع خضر عدنان الذي تفيد التقارير أن حياته في خطر إثر إضرابه عن الطعام منذ ستين يوما ردا على الظروف المهينة بسبب قيام إسرائيل بسجنه دون توجبه أي اتهامات ضده.
وأثناء قيامه بمهمة تقصي حقائق في منطقة الشرق الأوسط شدد ريتشارد فولك على ضرورة قيام الحكومة الإسرائيلية بعمل فوري وفعال لحماية حياة خضر عدنان واحترام حقوقه.
وطالب خبير حقوق الإنسان الحكومة الإسرائيلية باحترام التزاماتها الدولية المتعلقة بعدة آلاف من الفلسطينيين المسجونين في سجون الاحتلال ، وقال إن المعاملة غير اللائقة لآلاف الفلسطينيين المسجونين يجب أن تثير قلقا بالغا لدى المجتمع الدولي.
ومن المقرر أن يعقد ريتشارد فولك مؤتمرا صحفيا في ختام زيارته للمنطقة يوم 20 فبراير الحالي في عمـّان وسيقدم تقريرا كاملا عن بعثته لمجلس حقوق الإنسان في يونيو حزيران المقبل.