• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

ضعف التخطيط يقلص عدد السياح السعوديين في البرازيل

ضعف التخطيط يقلص عدد السياح السعوديين في البرازيل
بواسطة fahadalawad 13-08-1435 04:18 صباحاً 463 زيارات
ثقة ـ الرياض : اختار عدد من السعوديين قضاء إجازتهم السنوية في بلاد "السامبا" البرازيل، حيث انطلاق مونديال العالم 2014 هناك، وفضل البعض من السعوديين مشاهدة المونديال من أرض الحدث، على الرغم من عدم تأهل المنتخب السعودي للمحفل العالمي.
وأصدرت السفارة البرازيلية في المملكة عددا من التأشيرات للسياح السعوديين الراغبين في الذهاب للبرازيل، في الوقت الذي لم يتمكن فيه الكثير من المواطنين من الحصول على التأشيرات والحجوزات بسبب عدم التخطيط بوقت مسبق، كما يؤكد هؤلاء في حديثهم إلى "الوطن"، لافتين إلى أنهم لم يتمكنوا من إيجاد حجوزات للطيران إلى جانب عدم وجود تذاكر لحضور المباريات، فيما يشير البعض منهم إلى أن إجراءات الحصول على التأشيرة أخذت وقتا طويلا.
ومن بين السعوديين الذين اختاروا المونديال ليكون وجهتهم السياحية عدد من اللاعبين إلى جانب الإعلاميين في القنوات والصحف، فضلا عن الإعلام الجديد، منهم قناة "صاحي".
فيما اختار البعض مشاهدة المونديال في دول سياحية أخرى، وقالوا في حديثهم إلى "الوطن" إن بعد المسافة والازدحام في البرازيل دفعاهم لرفض فكرة الذهاب هناك.
من جهته، اكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر والسياحة الدكتور ناصر الطيار لـ"الوطن" أن مكاتب الحجوزات لديه لم تشهد إقبالاً كبيراً من سعوديين للسفر إلى البرازيل، مؤكداً أن العازمين على الذهاب لحضور المونديال قد أنهوا حجوزاتهم قبل سنة، أما السعوديون بشكل دائم فيبحثون عن الحجوزات في اللحظات الأخيرة، مبيناً أن بلاد السامبا تعد من الدول البعيدة بطيران يستغرق 18 ساعة وأن عملية الحجوزات إليها تستغرق وقتاً للبحث عن الرحلات المناسبة.
وحول نسبة عدد السعوديين المغادرين إلى البرازيل لحضور مونديال كأس العالم أوضح الطيار أن النسبة تمتلكها القنصلية البرازيلية في السعودية وليس لديه إحصائية بذلك.