• ×
الخميس 18 رمضان 1445

إسبانيا وهولندا في "نهائي مبكر"

إسبانيا وهولندا في "نهائي مبكر"
بواسطة fahadalawad 15-08-1435 05:30 صباحاً 425 زيارات
ثقة ـ الرياض : تتواصل اليوم مباريات كأس العالم 2014 التي انطلقت أمس في البرازيل بإقامة ثلاث مواجهات تجمع الأولى المكسيك والكاميرون ضمن المجموعة الأولى عند السابعة مساء بتوقيت السعودية، بينما يلتقي في الثانية إسبانيا وهولندا في نهائي مبكر ضمن المجموعة الثانية عند العاشرة مساء، وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تشيلي وأستراليا في الواحدة بعد منتصف الليل.

المكسيك × الكاميرون
يسعى المنتخبان المكسيكي والكاميروني إلى قطع شوط كبير نحو بلوغ الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك عندما يلتقيان اليوم، على ملعب "داس دوناس أرينا" في ناتال ضمن منافسات المجموعة الأولى. وتضم المجموعة البرازيل المضيفة وكرواتيا اللذين التقيا أمس على ملعب "كورينثيانز أرينا" في ساو باولو في المباراة الافتتاحية للنسخة الـ20 من كأس العالم. ويرصد كل من المنتخبين المكسيكي والكاميروني الفوز لقطع شوط مهم لحصد البطاقة الثانية في المجموعة والمؤهلة إلى الدور الثاني، على اعتبار أن الصدارة محسومة منطقيا لأصحاب الأرض المرشحين للمنافسة على اللقب.وتعول الكاميرون كثيرا على خبرة مهاجم تشيلسي الإنجليزي صامويل إيتو، بالإضافة إلى لاعب وسط برشلونة الإسباني ألكسندر سونج، ومهاجم لوريان الفرنسي فانسان أبو بكر، وقطبي دفاع مرسيليا الفرنسي نيكولاس نكولو وغلطة سراي التركي أورليان شيدجو.
في المقابل تسعى المكسيك إلى نسيان خيبة التصفيات والتعويل على نجاحات المشاركة في ألعاب لندن الأولمبية 2012، عندما عادت بذهبية كرة القدم، وتطمح على الأقل إلى تكرار إنجازاتها في مشاركاتها الخمس الأخيرة، حيث نجحت في بلوغ الدور ثمن النهائي.

إسبانيا × هولندا
وفي المباراة الثانية تلتقي إسبانيا وهولندا "أي بطل العالم ووصيفه على ملعب "فونتي نوفا أرينا" في سالفادور دي باهيا، وتعد هذه المباراة نهائيا مبكرا بين المنتخبين المدججين بالنجوم، ويتوقع أن يدفع مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي بنجوم "الماتادور" المعروفين، ويتوقع أن تضم تشكيلته لمباراة اليوم كاسياس وازبيليكويتا، سيرجيو راموس، بيكيه، جوردي ألبا، وبوسكيتس، تشابي ألونسو (أو فابريجاس)، تشافي ودافيد سيلفا، توريس (أو دييغو كوستا)، أنييستا.
وكان دل بوسكي أكد أن فريقه لا يزال في ذروة مستواه خلافا لبعض الادعاءات التي تعد بأنه أصبح قوة من الماضي وذلك في إطار سعي لا روخا لإحراز لقبها الرابع الكبير على التوالي. وتوجت إسبانيا التي تعيش عصرها الذهبي بطلة لأوروبا عام 2008، وأتبعتها باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخها بعد سنتين في جنوب أفريقيا، قبل أن تحتفظ باللقب القاري عام 2012. في المقابل، يتوقع أن يدفع مدرب هولندا لويس فان جال، بتشكيلة تضم سيليسن ويانمات، دو فريي، فلار، إيندي، بليند ودي غوزمان، دي يونج وسنايدر وفان بيرسي، روبن. ويدير المباراة الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي.

تشيلي × أستراليا
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية، تلتقي تشيلي وأستراليا على ملعب "بانتانال أرينا" في كويابا في لقاء يتوقع أن يكون طابعه الحذر، ويتوقع أن يدفع المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي لتشيلي بتشكيلة تضم كلاًّ من برافو وايسلا، ميديل، جونزاليز، خارا ودياز، مينا، أرانجويز (أو فيدال)، فالديفيا - سانشيز، فارجاس. في المقابل، تسعى أستراليا إلى إثبات وجودها في المجموعة في بداية مشوارها ويقود منتخب "الكنغرو" المدرب انجي بوستيكوجلو، الذي سيدفع بتشكيلة تضم كلاًّ من راين وفرانييتش، سبيرانوفيتش، ويلكنسون، ديفيدسون وبريشيانو، جيديناك، ميليغان، أور وكاهل وكينيدي.