• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

تقيمها الجمعية الوطنية للمتقاعدين

دورة تدريبية تستهدف إثرا الحوار لدى الشباب

دورة تدريبية تستهدف إثرا الحوار لدى الشباب
بواسطة fahadalawad 24-03-1433 06:01 صباحاً 748 زيارات
ثقة : خاص  تقيم الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بحي الازدهار وشركة التنمية الإنسانية عصر الأحد المقبل بمقر اللجنة بالازدهار دورة تدريبية مجانية معتمدة من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني موجهة لأبناء المتقاعدين والمتقاعدات بعنوان "المحاور الناجح" يقدمها مستشار الحوار الأسري الأستاذ ثامر الصالح .
وأوضح مدير عام الجمعية الدكتور عبدالرحمن الشريف ان الجمعية تستهدف من خلال هذه الدورة تقديم خدمات تدريبية لأبناء المتقاعدين كجزء من الخدمات التي تقدمها الجمعية للمتقاعدين وأسرهم مبينا ان الجمعية لن تألو جهدا في التواصل مع جميع الجهات من اجل تقديم خدمات تلبى حاجة المتقاعد في كافة المجالات . وذكر الشريف ان الدورة تستهدف الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 17 إلى 25 سنة داعيا ابناء المتقاعدين والمتقاعدات إلى التسجيل في هذه الدورة المجانية والاستفادة من ماتطرحه من محاور حول آلية الحوار الناجح .
من جانبه قال المستشار الاجتماعي والأسري الدكتور عبدالله السلمان ان اطلاق الجمعية لهذه الدورة يعكس اهتمامها ليس بالمتقاعدين فقط ولكن حتى بأبنائهم مشيرا إلى ان مثل هذه الدورات ستساهم في إثراء مفهوم الحوار لدى الشباب وتنمى مهاراتهم فيما يتعلق بالتواصل مع الآخرين .
وحول محاور الدورة قال السلمان تشتمل على ستة محاور هي : مفهوم الحوار الأسري ، الأسرة والحوار ، منافع الحوار ، معوقات الحوار ، كيف تتواصل مع افراد اسرتك ، دورة الحوار الفعال. ورأى السلمان ان على الشباب اقتناص مثل هذه الفرص من اجل تطوير مقدراتهم .