• ×
الخميس 16 شوال 1445

ألمانيا تضرب بقوة وتوجه إنذارا شديد اللهجة لبقية المرشحين

ألمانيا تضرب بقوة وتوجه إنذارا شديد اللهجة لبقية المرشحين
بواسطة fahadalawad 19-08-1435 03:05 صباحاً 346 زيارات
ثقة ـ الرياض : احتفل المنتخب الألماني بمئويته في نهائيات كأس العالم بتفوقه مجددا على البرتغال 4-صفر أمس على ملعب "أرينا فونتي نوفا" في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014.
وبفوزها وجهت ألمانيا إنذارا شديدا لبقية المرشحين للمنافسة على اللقب.
وتدين ألمانيا التي استفادت من التفوق العددي بعد طرد بيبي في الشوط الأول من أجل إلحاق أسوأ هزيمة بالبرتغال في النهائيات، بفوزها الكبير إلى هداف النسخة الماضية توماس مولر (5 أهداف) الذي سجل ثلاثية، فيما شاب الأداء البرتغالي الفردية.
وكانت النقاط الثلاث مهمة للفريقين في المغامرة البرازيلية، لأن متصدر المجموعة سيلتقي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة ومن المتوقع أن يكون التنافس عليه بين روسيا وكوريا الجنوبية والجزائر نظرا لأفضلية بلجيكا في المجموعة.
وافتتح الألمان التسجيل من ركلة جزاء نفذها مولر بنجاح بعد خطأ من جواو بيريرا على جوتسه حين في الدقيقة (12).
وكان البرتغاليون قريبين جدا من إدراك التعادل بتسديدة صاروخية أطلقها ناني خارج المنطقة علت العارضة (25).
وعزز الألمان من ركلة ركنية تسببت بها محاولة جوتسه، وذلك برأسية صاروخية من ماتس هوملس (32).
وحصل البرتغاليون على فرصة ذهبية للعودة عندما كسر كوينتراو مصيدة التسلل لكن عوضا عن التسديد وهو في وضع مثالي للتسجيل فضل تمرير الكرة إلى رونالدو ما سمح للدفاع بالعودة.
وتعقدت مهمة البرتغال بطرد بيبي بعد نطحه مولر والأخير ملقى على أرضية الملعب (37).
ولم ينتظر "ناسيونال مانشافت" كثيرا ليستغل النقص العددي ويضيف هدفا ثالثا إثر تمريرة من كروس حاول بورنوس ألفيش قطعها لكنه حولها إلى مولر فسددها في الشباك (45).
وغابت الفرص في الشوط الثاني ووفر الألمان جهدهم، فنشط البرتغاليون وهددوا وخصوصا رونالدو من كرة ثابتة، لكن الألمان ضربوا من جديد عبر مولر رافعا رصيده إلى 8 أهداف في النهائيات من 7 مباريات.