• ×
السبت 11 شوال 1445

الجزائر تشهر سلاح "الرغبة" لتخطي عقبة بلجيكا

الجزائر تشهر سلاح "الرغبة" لتخطي عقبة بلجيكا
بواسطة fahadalawad 19-08-1435 04:22 صباحاً 410 زيارات
ثقة ـ الرياض : بدأ المنتخب الجزائري رحلة دخول التاريخ من بوابة بلجيكا عندما يلتقيان في السابعة من مساء اليوم على ملعب جوفرنادور ماجالاييس" في بيلو هوريزونتي في المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم.
ويسعى المنتخب الجزائري إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو يحمل مسؤولية التمثيل العربي في المونديال البرازيلي، ويطمح إلى بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه وتحقيق فوزه الأول في العرس العالمي منذ تغلبه على تشيلي 3-2 في 24 يونيو 1982 في الجولة الثالثة الأخيرة من مشاركته الأولى في مونديال إسبانيا، ومحو خيبة أمل المشاركة السابقة في جنوب أفريقيا.
وهي المرة الرابعة التي يشارك فيها المنتخب الجزائري في المونديال بعد أعوام 1982 و1986 و2010.
والمباراة هي الرسمية الأولى بين الجزائر وبلجيكا، وهما التقيا مرتين فقط سابقا وديا، الأولى في 14 مايو 2002 في بروكسل وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية في 12 فبراير 2003 وآلت نتيجتها لبلجيكا 3-1 في عنابة.
ولا تختلف رغبة البلجيكيين عن ممثلي القارة السمراء في تحقيق الفوز في المباراة الأولى، فهم في وضع جيد للغاية للذهاب إلى أبعد دور ممكن بالنظر إلى عروضهم الرائعة في التصفيات، التي خولتهم العودة إلى العرس العالمي من الباب الواسع وبعد غياب دام 12 عاما وتحديدا منذ مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
وبدأت وسائل الإعلام البلجيكية تتساءل عما إذا كان الجيل الحالي الذي يشرف عليه مارك فيلموتس أفضل أو مشابه على أقله الجيل الذهبي الذي ضم لاعبين من طراز إيريك جيريتس والحارس الأسطوري جان-ماري بفاف ويان كولمانس وانزو شيفو.
وتعود بلجيكا إلى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ مونديال 2002 إذ غابت بعدها عن نهائيات 2006 و2010 وعن كأس أوروبا 2004 و2008 و2012، وهي تعول في البرازيل على جيل ذهبي شاب باستطاعته الذهاب بها بعيدا على غرار ما حققته في نسخة 1986 في المكسيك حين حلت رابعة أو نهائيات كأس أوروبا 1980 حين وصلت إلى النهائي.
ويملك المدرب مارك فيلموتس أكثر من ورقة رابحة وفي جميع الخطوط في مقدمتها حارس المرمى الشاب تيبو كورتوا (أتلتيكو مدريد الإسباني) والقائد القائد فانسان كومباني (مانشستر سيتي الإنجليزي) ودانيال فان بويتن (بايرن ميونيخ الألماني) وتوماس فيرمايلن (آرسنال الإنجليزي) ويان فيرتونجن وموسى دمبيلي وناصر الشادلي (توتنهام الإنجليزي) وادين هازار (تشلسي الإنجليزي) واكسيل ويتسل (زينيت سان بطرسبورج الروسي) ومروان فلايني وعدنان يانوزاي (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وكيفن دي بروين (فولفسبورج الالماني) وروميلو لوكاكو وكيفين ميرالاس (ايفرتون) ودريس مرتنز (نابولي الإيطالي).
وأجرى المنتخب البلجيكي تدريبات بدنية في الآونة الأخيرة حتى أن لاعبيه دي بروين وأوريجي اضطرا إلى عدم إكمالها السبت بسبب الإصابة في الكاحل بعد اصطدام مع مارتنز ودمبيلي.
وأكد فيلموتس جاهزية اللاعبين لخوض مباراة الجزائر في تغريدة عبر حسابه على تويتر.