• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

البليهد : اقتياد 18 سجينا سعوديا بالعراق إلى جهة غير معلومة

البليهد : اقتياد 18 سجينا سعوديا بالعراق إلى جهة غير معلومة
بواسطة fahadalawad 20-08-1435 10:33 صباحاً 304 زيارات
ثقة ـ متابعات :  قال المحامي ثامر البليهد رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق: إنه تم اقتياد ١٨ سجينًا سعودياً إلى مطار بغداد لنقلهم إلى جهة مجهولة، مضيفًا: "يبدو أن ثمَّة مكرًا رسميا يُحاك لهم".
وذكر البليهد، في تغريدة له على صفحته بموقع "تويتر"، الأربعاء (18 يونيو 2014): "الاعتداء على الأسير عبدالله عزام القحطاني بالضرب المبرح والشتائم الطائفية أمام السجناء.. اللهمَّ ارحم ضعفه"، مشيرًا إلى أن "نقل السجناء السعوديين من الرصافات الذي يقع في محيط وزارة الداخلية يدل على أنّها غير آمنةٍ وليست ببعيدة من اقتحام قريب".
وشدد على أن عبد الله عزام السجين في سجن الشعبة الخامسة نقل قبل أيام للرصافة الرابعة لذهابه للمحكمة وتم الاعتداء عليه في الرصافات.
ومنذ يومين، قال سفير خادم الحرمين الشريفين بالأردن سامي الصالح إنه تمت مخاطبة مسئولين بسفارة العراق في الأردن؛ للبحث عن حل لأوضاع السجناء السعوديين بالعراق، وعن احتياجاتهم الأساسية، وضرورة تلبيتها، وتقديم المساعدة لهم، في ظل تطورات الأوضاع الأمنية بصفة عامة في محافظات العراق ومناطقها، مشيرًا إلى أنهم ما زالوا في انتظار الرد.
وسبق أن طالب رئيس لجنة المعتقلين السعوديين بالعراق، بنقل الـ25 سعوديًا من سجن الرصافات في بغداد إلى محافظة الناصرية (17 حُكم عفو، 8 موقوفين) ليلتحقوا بالسجناء السعوديين الـ25 الآخرين، الذي حتى اللحظة لم يتم التواصل معهم منذ 3 أشهر، وحالهم سييء بدءًا من المعاملة السيئة إلى الأمراض المنتشرة بينهم في المعتقل.