• ×
الجمعة 10 شوال 1445

جازان.. "سيدات الأعمال" يتذمرن: الغرفة التجارية "تتجاهلنا"

جازان.. "سيدات الأعمال" يتذمرن: الغرفة التجارية "تتجاهلنا"
بواسطة fahadalawad 23-08-1435 05:08 صباحاً 494 زيارات
ثقة ـ متابعات : عبرت عدد من سيدات الأعمال في منطقة جازان عن استيائهن مبدين تذمرهن جراء تجاهل الغرفة التجارية في المنطقة لهن، وتهميش دورهن في خدمة المنطقة، على الرغم مما يتمتعن به من قدرة على تقديم الاستثمارات التي تحتاجها جازان، وتحقيق تطلعات أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بفتح قنوات الاستثمار فيها.
وأوضحت سيدة الأعمال سوزان آل عمر لـ"الوطن"، أن الغرفة التجارية منذ سنتين لم تبلغها عن الاجتماعات والمؤتمرات التي تنعقد داخل وخارج المنطقة، أو الدعوة للمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تنفذها، معربة عن استنكارها مما وصفته بالسبات الذي تعيشه الغرفة في هذا الجانب، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي بالرغم من وجود مركز لسيدات الأعمال ضمنت أهدافه الربط بين سيدات الأعمال والمهنيات في المنطقة بغرض تبادل الخبرات، إلا أن هذا الدور غائب تماما.
واستثمرت سيدة الأعمال آل عمر اتصالها بـ"الوطن" لتعلن عن مبادرتها لتدريب وتبني خريجات المعهد التقني بأبو عريش لتطبيق ما تعلمنه واكتسابهن الخبرة في هذا المجال وفق بيئة عمل مناسبة.
من جهة ثانية، كشفت مديرة مشروع "بارعة" السيدة عائشة شبيلي، أن آخر دعوة تلقتها من الغرفة التجارية لحضور مؤتمر أو ملتقى، كانت دعوة لحضور مؤتمر عقد بالرياض كان قبل 4 سنوات، مؤكدةً أن المرأة الجازانية تحب العمل وطموحة من خلال تواجدها بأي أعمال أو نشاطات، مبينة أن ما تتميز به المرأة الجازانية يجلب النفع للمنطقة.
وقالت: "إن خطوات الغرفة بطيئة ونتمنى أن يكون لنا أدوار فعالة وواضحة لخدمة مجتمعنا مستقبلا"، مضيفة أن الغرفة التجارية بحاجة إلى عضوات نشيطات لتكوين شبكة علاقات بين الغرفة التجارية وبين سيدات الأعمال والمهنيات.
أمام ذلك السخط من سيدات الأعمال، أوضحت مديرة مركز سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بجازان الأستاذة علا العمودي لـ"الوطن"، أن المركز عندما ينوي تنظيم أي فعالية أو ملتقى يكون عادة موجها لفئة معينة، حيث يتم مخاطبة تلك الفئة.
وأكدت أنه لو تم تنظيم أي نشاط يخص سيدات الأعمال فسوف يتم إبلاغهن، لأن الفعالية أو الملتقى موجه لهن، فلن يثمر عن نتائج بدون تواجدهن ومشاركتهن مع موضوع الفعالية والملتقى.