• ×
الجمعة 10 شوال 1445

ميسي ينقذ الأرجنتين أمام إيران ويقودها إلى الدور الثاني

ميسي ينقذ الأرجنتين أمام إيران ويقودها إلى الدور الثاني
بواسطة fahadalawad 24-08-1435 04:14 صباحاً 429 زيارات
ثقة ـ متابعات :  احتاجت الارجنتين الى عبقرية نجمها ليونيل ميسي في الوقت القاتل ليقودها الى فوز بالغ الصعوبة على ايران 1-صفر ويؤهلها الى الدور الثاني لمونديال 2014 لكرة القدم.

وكادت ايران تحقق تعادلا تاريخيا هو الاول لها مع احد المنتخبات الكبرى في اربع مشاركات مونديالية والفضل بذلك يعود الى التكتيك الصارم الذي فرضه مدربها البرتغالي كارلوس كيروش.

ورفعت الارجنتين رصيدها الى ست نقاط من مباراتين لتضمن تأهلها الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة البوسنة والهرسك ونيجيريا التي تقام في وقت لاحق، فيما تجمد رصيد ايران عند نقطة واحدة بعد تعادلها مع نيجيريا في المباراة الاولى.

وبسط المنتخب الارجنتيني سيطرته في اول عشر دقائق مع مرتدات قليلة لايران، فبحث ميسي، اغويرو ودي ماريا عن خرق الدفاع المتماسك لكيروش.

وحرم حقيقي هيغواين من فرصة تسجيل الهدف الاول عندما (13)، ثم اهدر لاعب ريال مدريد الاسباني فرصة جديدة قبل ان يسدد زميله السابق في الفريق الملكي دي ماريا فوق العارضة (19).

وبدأت الفرص تزداد سخونة على مرمى "تيم ميلي" فلعب هيغواين في عمق المنطقة خلفية الى اغويرو فسدد مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي بيمناه كرة لولبية ابعدها حقيقي ببراعة (22).

وسدد ميسي ضربة حرة عالية فوق العارضة (33)، ومن التالية على الجهة اليسرى لعبها على المسطرة الى رأس ايزيكييل غاراي، لكن مدافع بنفيكا البرتغالي اهدرها فوق العارضة من مسافة قريبة جدا (36).

وفي ظل سيطرة ارجنتينية مطلقة حصلت ايران على فرصة خطيرة من ركنية لديجاغاه مهاجم فولهام الانكليزي هبطت على رأس المدافع المخضرم جلال حسيني، فلعبها قوية من مسافة قريبة فوق عارضة روميرو (42).

وتكرر الضغط الارجنتيني في الشوط الثاني، فلعب ميسي عرضية قريبة الى الظهير الايمن زابالبيتا حاول تسديدها لولبية لكنه اطاح بعيدة (49).

وعلى غرار الشوط الاول كانت ايران تحصل على فرص نادرة لكن اخطر من الازرق والابيض فاستغل القناص رضا غوشان عرضية جميلة من الجهة اليمنى لمنتظري محترف ام صلال القطري حولها برأسه خطيرة كان روميرو حارس موناكو الفرنسي محظوظا جدا بابعادها (52).

وانتظر ميسي نجم برشلونة الاسباني حتى الدقيقة 60 يوقع بصمته الحقيقية الاولى عندما انطلق من منتصف ملعب ايران وهيأ الكرة التي يحبها على قدمه اليسرى، لكن تسديدته المحكمة مرت بالقرب من القائم الايمن لمرمى حقيقي حارس مرمى سبوتينغ كوفيليا البرتغالي.

وسدد حجي صافي كرة بعيدة من خارج المنطقة ارتدت من الدفاع الى ركنية (63)، ومنها حصلت معمعة كاد يتنتج عنها هدفا ايرانيا صاعقا (64).

وفي وقت كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة قتل ميسي المباراة بتسديدة رائعة جدا من خارج المنطقة في المقص الايمن لمرمى روميرو (90+1).

المانيا- غانا

أنقذ النجم المخضرم ميروسلاف كلوزه المنتخب الألماني من السقوط في فخ الخسارة أمام نظيره الغاني ليقوده لتعادل صعب 2-2 في الجولة الثانية بالمجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى في الشوط الأول، ولكنها اتسمت بالإثارة والندية والقوة في الشوط الثاني الذي شهد الأهداف الأربعة.

وقدم المنتخب الغاني أداء بطوليا، في الوقت الذي لم يظهر فيه المنتخب الألماني بنفس المستوى الرائع الذي ظهر عليه أمام البرتغال.

وافتتح ماريو جوتزه النتيجة لمصلحة ألمانيا في الدقيقة 51، قبل أن يتعادل أندريه أيو لغانا بعدها بثلاث دقائق، ثم أضاف النجم أسامواه جيان الهدف الثاني لغانا في الدقيقة 63، إلا أن البديل كلوزه كان على موعد مع التاريخ بعدما أحرز هدف التعادل من أول لمسة له في المباراة في الدقيقة 71.

بهذا الهدف، عادل كلوزه الرقم القياسي للبرازيلي رونالدو كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المونديال، بعدما أحرز هدفه الخامس عشر في تاريخ مشاركاته مع منتخب الماكينات الألمانية في بطولات كأس العالم، كما عزز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخب الألماني، بعدما أحرز هدفه رقم 70، ليبتعد بفارق هدفين عن أسطورة الكرة الألمانية جيرد مولر الذي أحرز 68 هدفا.

وارتفع رصيد منتخب ألمانيا بهذا التعادل إلى أربع نقاط ليظل في صدارة المجموعة مؤقتا قبل لقاء المنتخب الأمريكي صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط مع البرتغال، متذيل الترتيب اليوم (الأحد)، فيما حصد المنتخب الغاني على النقطة الأولى له في المونديال.

ويلتقي في الجولة الأخيرة المنتخب الألماني مع نظيره الأمريكي يوم الخميس المقبل، فيما يلتقي المنتخب الغاني مع البرتغال في نفس التوقيت.

ويعد هذا التعادل هو الثاني للمنتخب الألماني مع المنتخبات الأفريقية، مقابل الفوز في أربع مباريات والخسارة في مباراة واحدة، كما يعتبر هو الأول في تاريخ لقاءات الفريقين بعدما سبق أن التقيا مرتين كان التفوق فيهما لمصلحة ألمانيا.

وفشل المنتخب الألماني في تكرار الفوز الذي حققه على غانا في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا.