• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الضمان الاجتماعي يودع أكثر من 202 مليون ريال في حسابات المستفيدين

 الضمان الاجتماعي يودع أكثر من 202 مليون ريال في حسابات المستفيدين
بواسطة fahadalawad 10-09-1435 01:51 مساءً 300 زيارات
ثقة ـ الرياض : أودعت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية مبلغاً وقدره (202.290.710) ريالات في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء لشهر رمضان الجاري لهذا العام 1435هـ.
وأوضح المتحدث الرسمي بالوزارة خالد بن دخيل الله الثبيتي أن الأسر المستفيدة من برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء يتفاوت عدد أفرادها ليصل إلى (15) فرداً وفق ما نص عليه الأمر الملكي الكريم مؤخراً، وكذلك قرار معالي وزير المالية رقم (950) وتاريخ 25 / 3 / 1435 هـ ، القاضي بتخصيص مبلغ أربعة مليارات وخمسمائة مليون ريال، لتفعيل البرامج المساندة ودعمها.
وضاف أن الوزارة أودعت المبالغ المخصصة لأجل الغذاء في حساباتهم كما هو متبع كل شهر للأسر المستفيدة، وذلك دون المساس بالمعاش الشهري الخاص بها، مشيراً إلى أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء هو أحد برامج الضمان الاجتماعي المساندة المنفذة حالياً والمتمثلة في "برنامج المساعدات الضمانية، برنامج الدعم التكميلي، برنامج الفرش والتأثيث، برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء، برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وبرنامج المشاريع الإنتاجية".
وبين أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ يأتي تقديراً لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة لهذه المساعدات وإشعاراً لها بذلك للمبادرة إلى الاستفادة منها.