• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

قتلى وجرحى ببراميل متفجرة في الفلوجة والكرمة

قتلى وجرحى ببراميل متفجرة في الفلوجة والكرمة
بواسطة fahadalawad 10-09-1435 03:01 مساءً 390 زيارات
ثقة ـ متابعات : قتل خمسة أشخاص وأصيب 13 آخرون في قصف نفذته قوات حكومية عراقية بالبراميل المتفجرة والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ الليلة الماضية وفجر اليوم على مدينتي الفلوجة والكرمة في محافظة الأنبار، وفق مصادر طبية عراقية.

وقالت المصادر إن القصف استهدف أحياء سكنية في مدينتي الفلوجة والكرمة غربي البلاد، وأضافت أن القصف تسبب بإلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل.

وكانت الفلوجة قد تعرضت في وقت سابق من يوم أمس لقصف مدفعي وصاروخي من القوات الحكومية المتمركزة عند الأطراف الشرقية للمدينة فضلا عن غارات جوية.

وقال رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة العام أمس إن المستشفى استقبل تسعة جرحى بينهم ثلاثة أطفال، وبذلك يرتفع عدد ضحايا قصف القوات الحكومية على المدينة منذ بدء العمليات العسكرية إلى 507 قتلى إضافة لـ1806 جرحى.

وتخوض الحكومة المدعومة بمليشيات ومتطوعين مواجهات مع مسلحين من العشائر ومعهم عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية الذين سيطروا على مناطق واسعة في شمالي وغربي العراق خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وكانت حكومة نوري المالكي المنتهية ولايتها قد بدأت عملية عسكرية مطلع العام الجاري بعد أن فضت قواتها بالقوة اعتصاما احتجاجيا في الأنبار، حيث شكلت العشائر مجالس عسكرية للدفاع عن نفسها، في حين تقول الحكومة إنها تشن حربا على "الإرهاب" وتستهدف تنظيم الدولة الإسلامية.