• ×
الخميس 9 شوال 1445

التربية تبلغ الإدارات التعليمية عن آلية إجراءات التعيين لمرشحي الوظائف التعليمية

التربية تبلغ الإدارات التعليمية عن آلية إجراءات التعيين لمرشحي الوظائف التعليمية
بواسطة fahadalawad 14-09-1435 09:46 مساءً 312 زيارات
ثقة ـ الرياض :  أصدر نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي تعميماً , بأن الإدارة العامة لشؤون المعلمين قد أرسلت لإدارات التربية والتعليم بيانات المرشحين (الدفعة الأولى بنين) والتي وردت من وزارة الخدمة المدنية، متضمناً دليل إجراءات التعيين ودليل مراكز المقابلات الشخصية.
وبحسب التعميم , فأنه سيتبع الدفعة الأولى إرسال بيانات المرشحين والمرشحات لإدارات التربية والتعليم والتي ترد تباعاً في الدفعات التالية (بنين بنات) فور إعلان الخدمة المدنية عن الترشيح النهائي وإرسال البيانات لوزارة التربية والتعليم .
وأكد على أن إدارات التربية تسجل بيانات رؤساء اللجان في نظام المقابلات ليتم التواصل مع المختصين في الإدارة العامة لشؤون المعلمين وتزويدهم بأسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بنظام المقابلات، وعلى إدارات التربية والتعليم إعداد ذلك والبدء في التنفيذ وفق جدول زمني تحدده وتعلنه إدارة التربية والتعليم، على ألا يتجاوز موعد رفع النتائج لوكالة الوزارة للشؤون المدرسية نهاية دوام يوم الخميس 18 / 10 / 1435هـ، ليتم استكمال الإجراءات اللازمة وإصدار قرار التعيين قبل بدء العام الدراسي المقبل.
كما شدد التعميم على إبلاغ المرشحين ببرنامج المقابلات والتأكيد عليهم بالدخول والتسجيل وحجز المواعيد للمقابلات من خلال الرابط: http://tkmi.moe.gov.sa/portal .
وأضاف التعميم , بأن من يتأخر عن إجراء المقابلة الشخصية لمدة خمسة أيام عمل (عدا الجمعة والسبت) يعتبر معتذراً عن الترشيح. وشددت على أهمية التأكد من أن المرشح لا يشغل وظيفة عسكرية أو مدنية بالمرتبة السادسة أو أعلى أو ما يعادلها في السلالم الوظيفية الأخرى، وأخذ إقرار خطي من المرشح بذلك.