• ×
الخميس 18 رمضان 1445

تستهدف محتاجي وأيتام جدة ومكة والطائف

"فرحهم" تكشف عن تخصيص 10 آلاف لعبة لإسعاد الأيتام وأطفال الأسر المحتاجة في العيد

"فرحهم" تكشف عن تخصيص 10 آلاف لعبة لإسعاد الأيتام وأطفال الأسر المحتاجة في العيد
بواسطة fahadalawad 25-09-1435 06:24 صباحاً 722 زيارات
ثقة : مكة المكرمة كشفت مبادرة " فرحهم ا" لتطوعية عن تخصيص 10 آلاف لعبة سيتم توزيعها على الأيتام وأبناء الأسر المحتاجة في جدة ومكة المكرمة والطائف خلال الحملة التي انطلقت مؤخراً تحت شعار "بفرحتهم.. تكمل فرحتنا بالعيد ".

وأوضح الأستاذ صبري بن عمر الكثيري المشرف على المبادرة الرئيس التنفيذي لمثلث الألعاب خلال مؤتمراً صحفي بهذه المناسبة أن المبادرة تستهدف إدخال السعادة على قلوب الأيتام وأبناء الأسر المحتاجة وإبراز مظاهر الفرح بعيد الفطر المبارك عبر توزيع 10 آلاف لعبة من خلال الفرق التطوعية بجدة ومكة المكرمة والطائف.

وأبان الكثيري بأن عمليات توزيع الهدايا على الفئات المستهدفة ستتم بدءً من أول أيام عيد الفطر المبارك، مبيناً بأن المبادرة تحرص على إبهاج الأطفال وإبراز مظاهر الفرح والسرور لدى الأيتام وأبناء الأسر الفقيرة والمحتاجة ليشاركوا المجتمع مظاهر الفرحة والسرور بما وفق الله إليه عباده المؤمنين من أداء ما أمرهم به من طاعات وعبادات.

وكشف الكثيري بأن الألعاب تم تقسيمها لفئات عمرية بدءً من عامان إلى إثنا عشر عاماً للذكور والإناث، موضحاً بأن مبادرة فرحهم تأتي ضمن برامج المسؤولية المجتمعية لمثلث الألعاب بالشراكة مع الفرق الشبابية التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة وبتعاون عدد من الجمعيات والجهات الخيرية والفرق التطوعية والشركاء الإعلاميين.

وأشار الى أن حفل تدشين المبادرة أقيم بالأندلس مول وشهد مشاركة أيتام جدة ومكة المكرمة والطائف وسط مشاركة عدد من المنشدين من نجوم قناة كناري وحضور الفرق التطوعية واللجان المنظمة وجمهور واسع شارك الأيتام فرحتهم بعيد الفطر المبارك.

من جانبه أعرب الأستاذ مصطفى خرد المشرف على الفرق الشبابية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي عن سعادته بمشاركة الفرق التطوعية في هذه المبادرة المتميزة والتي تهدف لإسعاد فئات هم بحاجة إلى من يسعدهم ويقف معهم ويهتم بهم، مشيراً إلى أن الفرق التطوعية ومنسوبيها على أهبة الاستعداد لعمليات توزيع الألعاب على الفئات المستفيدة منها.

وأوضح خرد بأن مبادرة فرحهم التطوعية تعد مبادرة متميزة في فكرتها وتوقيتها فضلاً عن الشرائح المستفيدة منها، منوهاً بأن المتطوعين والمتطوعات في المبادرة أتمو جميع تجهيزات المبادرة فضلاً عن التواصل مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية بهدف توزيع الهدايا على أيتامها سواءً المقيمين في دور الإيواء أو المقيمين لدى ذويهم أو أيتام البيوت إلى جانب الأسر الفقيرة والمحتاج والمنتشرة في جدة ومكة المكرمة والطائف.

وتسعى مبادرة فرحهم التطوعية لإبراز مظاهر الفرح في عيد الفطر المبارك هذه الشعيرة المعظمة التي تنطوي على حكم عظيمه، ومعان جليلة، وأسرار بديعة، وتنطلق للمساهمة في إدخال البهجة والسعادة على قلوب الأطفال وذويهم بعيد الفطر المبارك وتعزيز روح السعادة ورسم الابتسام على شفاة الأطفال ليعيش الجميع معاني العيد والتواصل بين الأقارب وذوي الأرحام وتقوية وشيجة التلاقي والتواد بين عموم المسلمين.