• ×
السبت 11 شوال 1445

ومسئولين فلسطينيين : يطالبون المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من الة القتل الاسرائيلية

631 شهيداً واكثر من 3700 جريحاً فلسطينياً حصيلة اليوم الخامس عشر من العدوان على غزة

631 شهيداً واكثر من 3700 جريحاً فلسطينياً حصيلة اليوم الخامس عشر من العدوان على غزة
بواسطة fahadalawad 26-09-1435 05:24 صباحاً 476 زيارات
ثقة : رام الله متابعات  ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلية على قطاع غزة، لليوم الخامس عشر على التوالي، إلى 631 شهيداً وأكثر من 3700 جريح بعد استشهاد 51 فلسطينياً وإصابة أكثر من 80 آخرين منذ فجر اليوم .

وطبقا للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان فإن عدد الشهداء من الأطفال بلغ أكثر من 151 طفلاً والمصابين 926 طفلاً بينما ارتفع عدد الشهداء من النساء إلى 85 امرأة والمصابات إلى 641 امرأة وتم تدمير 469 منزلا سكنيا تم استهدافها بشكل مباشر .

من جهة أخرى أفادت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة شاب فلسطيني يبلغ من العمر 36 عامًا برصاصة في صدره في قرية حوسان غرب بيت لحم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة المطينة بالقرية على الشارع الرئيس.

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني في ظل استمرار آلة القتل والموت والدمار الإسرائيلية لتكون هذه الحماية هي مقدمة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

كما طالب رئيس الوزراء الفلسطيني في مؤتمر صحفي عقده امس مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رام الله بتفعيل الجهود الدولية لدعم الحقوق الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بآليات تطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بفلسطين، وتشكيل لجان تحقيق دولية في الانتهاكات والاعتداءات والمجازر التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلية ومجموعات المستوطنين العنصرية .

وأكد ضرورة دعم المجتمع الدولي لحكومة التوافق الوطني لتمكينها من أداء مهمتها الوطنية، المتمثلة بإزالة آثار الانقسام والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية من خلال دعم الخطط الوطنية والضغط على حكومة إسرائيل من أجل حرية حركة وزراء الحكومة الفلسطينية من غزة إلى رام الله ومن رام الله إلى غزة .

من جانب اخر أفاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد بأن القيادة الفلسطينية تقدمت باقتراح جديد في إطار المبادرة المصرية بأن يتم وقف إطلاق النار وفور تنفيذه تبدأ مفاوضات تستمر خمسة أيام ، مشيراً إلى أن مصر لم تمانع بالنسبة لهذا الاقتراح .

وأوضح الأحمد في تصريحات للصحفيين عقب مباحثاته مع وزير الخارجية المصري سامح شكري امس أن مصر كانت قد ذكرت طبقاً لمبادرتها عقد مفاوضات خلال 48 ساعة بعد وقف إطلاق النار لكننا قمنا بتطوير هذا الاقتراح لتكون مدة المفاوضات خمسة أيام يتم خلالها التفاوض حول المطالب مثل فك الحصار وتفاهمات 2005، وإما يتم فيها للاتفاق أو لا يتم نظراً لأن هناك طريقة إسرائيلية تعمل على التفاوض من أجل التفاوض دون الوصول لنتائج، ولذلك نريد أن نكون محددين بفترة زمنية .