• ×
السبت 11 شوال 1445

استشهاد 14 فلسطينيا في سلسلة غارات منذ الصباح.. وارتفاع حصيلة العدوان عغزة لـ 1063 شهيدا

استشهاد 14 فلسطينيا في سلسلة غارات منذ الصباح.. وارتفاع حصيلة العدوان عغزة لـ 1063 شهيدا
بواسطة fahadalawad 30-09-1435 08:41 مساءً 497 زيارات
ثقة ـ متابعات : استشهد المواطن عصام ابراهيم ابو شاب 42 عام وهو موظف في بلدية بني سهيلا في استهداف شرق خان يونس. قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة أن 3 من الشهداء قضوا متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها قبل أيام.
وأفادت المصادر الطبية باستشهاد المواطنة جليلة فرج عياد واصابة نجلها بجراح حرجة جدا جراء استهداف منزلهم في منطقة الميناء غرب غزة. كما تم التعرف على هوية الشهيد الذي قضى اثر قصف تعرض له منزل عائلة مرتجى في مفترق الشجاعية وهو الشهيد يوسف عبد شحادة المصري 24 عام.
فيما اشارت لوصول شهيدين آخرين بغارة جديدة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وهم المواطن احمد ابو سويرح 23 عام والمواطن محمد هارون 29 عام. واستهدفت مدفعية الاحتلال برجي الظافر والياسمين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما دمرت الطائرات الحربية الصهيونية منزلا لعائلة مرتجى بالقرب من مسجد حسن البنا في حي الزيتون بمدينة غزة.
واستهدفت طائرات الاحتلال دراجة نارية في خانوينس ادى الى استشهاد المواطن خالد عبد الستار سهمود.
واعلنت مصادر طبية استشهاد مواطن في منطقة الزنة شرق خانيونس بعد قصف صهيوني مدفعي للمكان بجوار مسجد الحارث. واعلن اشرف القدرة استشهاد المواطنين ابراهيم الديراوي 27 عاماً وعلاء ناهض مطر 26 عاماً في المنطقة الوسطى. كما وأعلن القدرة عن وصول الشهيد المواطن حازم فايز ابو شمالة 33 عام و اصابة 3 اخرين بجراح مختلفة وأضافت المصادر الطبية عن استشهاد عصام عبد الكريم أبو سعادة بعد استهداف دراجته النارية في منطقة الزنة شرق خانيونس وكثفت المدفعية الصهيونية من قصفها للمناطق الشرقية في كافة محافظات قطاع غزة وقصفت بيت حانون بوابل من قذائف المدفعية .
وأعلن جيش الاحتلال، قبل قليل، انتهاء الهدنة الانسانية التي كان قد أقرها الكابينت ليلة أمس حتى منتصف الليلة القادمة. وقال منسق اعمال الحكومة الصهيونية في الضفة الغربية وقطاع غزة يؤاف مردخاي "سنرجع لوضع ما قبل 24 ساعة"، مطالبا سكان مناطق التماس عند حدود قطاع غزة العودة الى الاماكن التي كانوا يحتمون فيها قبل 24 ساعة وعدم البقاء في بيوتهم التي عادوا اليها خلال التهدئة، وعلى وجه الخصوص سكان المناطق الحدودية في بيت حانون وبيت لاهيا والشجاعية والبريج والمغازي وخان يونس وعبسان الكبيرة وعبسان الصغيرة وخزاعة. وحمّل مردخاي حركة حماس المسؤولية عن انهيار التهدئة متهما خالد مشعل واسماعيل باستخدام المدنيين في غزة دورعا بشرية من خلال الطلب منهم البقاء في بيوتهم وتعريض حياتهم للخطر لتحقيق أهداف خاصة.
واتهم مردخاي حماس ببناء مدينة من الانفاق اسفل حي الشجاعية، منفقة ملايين الدولارات على الصواريخ والانفاق بدلا من بناء المدارس والمستشفيات على حد قوله. فيما بلغ إجمالي عدد الشهداء منذ بدء العدوان 1063 شهيدا، و6037جريحا.