• ×
الأربعاء 8 شوال 1445

بالفيديو المتحدث باسم الأونروا يجهش بالبكاء على الهواء لهول ما شاهده في غزة

بالفيديو المتحدث باسم الأونروا يجهش بالبكاء على الهواء لهول ما شاهده في غزة
بواسطة fahadalawad 04-10-1435 10:32 صباحاً 606 زيارات
ثقة ـ متابعات :  لم يتمالك المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" نفسه، حيث أجهش بالبكاء على الهواء خلال لقاء تلفزيوني بعد مقتل 15 فلسطينيا على الأقل كانوا يحتمون في مدرسة تديرها "الأونروا" و17 اخرين أمس الأربعاء.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن نحو 3000 فلسطيني بينهم الكثير من النساء والأطفال كانوا يحتمون بالمدرسة في مخيم جباليا للاجئين لدى تعرضها للقصف وقت الفجر تقريبا.

من جانبه، أكد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، يان الياسون، أن القصف الذي تعرضت له مدرسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فجر أمس بتوقيت نيويورك، جاء بعد إخطار الأونروا للجانب الإسرائيلي أكثر من مرة، بوجود مدنيين فلسطينيين داخل المدرسة، مشيرًا إلى أن جميع الدلائل وجمع الأدلة وتحليل الشظايا ومعاينة أدلة الحفر التي خلفتها قذاف القصف تشير إلى أن المدفعية الإسرائيلية هي من وجهت ضرباتها للمدرسة التي تأوي نحو 3 آلاف و300 من المدنيين الفلسطينيين.

وأعرب المسئول الأممي في مؤتمر صحفي مشترك عقده أمس الأربعاء، مع جون كينج، مدير عمليات تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة- عن الدهشة من إعلان السلطات الإسرائيلية أنها قامت بتحذير الفلسطينيين وطالبتهم بالابتعاد عن مناطق محددة في القطاع قبل قصفها.




http://www.alsa3ah.com/dimcp/