• ×
الخميس 9 شوال 1445

التايمز : السعودية تنشر قوات مصرية وباكستانية على حدودها مع العراق.. وخبير عسكري ينفي

التايمز : السعودية تنشر قوات مصرية وباكستانية على حدودها مع العراق.. وخبير عسكري ينفي
بواسطة fahadalawad 08-10-1435 07:45 صباحاً 368 زيارات
ثقة ـ متابعات : قالت صحيفة (التايمز) البريطانية "إن المملكة العربية السعودية نشرت آلاف القوات من مصر وباكستان على طول حدودها مع العراق، وسط مخاوف من غزو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) الذي انشقّ عن تنظيم القاعدة ".

وكانت معلومات قد تم تداولها بعيد سيطرة داعش على مناطق واسعة في العراق واقترابها من حدود السعودية والأردن أفادت قيام المملكة السعودية بالتعاقد مع 30000 جندي باكستاني لنشرهم على الحدود مع العراق.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر أمنية في الخليج قولها "إن الرياض اتخذت خطوات جذرية في دعوة حلفائها المقربين لدعمها عسكريا بغرض تأمين حدودها التي تمتد لنحو 500 كيلومتر مع العراق، وذلك خوفا من امتداد خطر (داعش) إلى أراضيها.

وبحسب الصحفي في قناة فرنسا24 وسيم نصر فإن جنود مصريين من الفرقة 777 في الجيش المصري اضافة الى جنود اردنيين وباكستانيين وقوات خاصة سعودية تم نشرهم على الحدود مع العراق لمواجهة تقدم محتمل لتنظيم داعش .

من جهة أخرى نفى اللواء طلعت موسى، الخبير العسكري المصري صحة الخبر قائلا: أن ما تداولته صحيفة الصنداي تايمز البريطانية حول إرسال قوات مصرية لحماية المملكة العربية السعودية من خطر داعش مخالف للحقيقة، مشيرًا إلى أن إرسال قوات إلى خارج الحدود المصرية يخضع لعدة خطوات قانونية قبل الإرسال.

وأشار الخبير العسكري بحسب صحيفة اليوم السابع إلى أنه حال استدعاء دول شقيقة لمصر طلب حماية من القوات المسلحة، واتخذ رئيس الجمهورية الإجراءات القانونية فإن مصر فى هذه الحالة ستذهب لحماية أراضى الدول الشقيقة من الجماعات المتطرفة.