• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

تنظيم القاعدة يوثِّق مقتل "الشهري" بفيديو ينشر للمرة الأولى

تنظيم القاعدة يوثِّق مقتل "الشهري" بفيديو ينشر للمرة الأولى
بواسطة fahadalawad 08-10-1435 08:10 صباحاً 396 زيارات
ثقة ـ متابعات :  للمرة الأولى، نشر تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، فيديو وثائقي عن حياة نائب زعيم التنظيم، سعيد الشهري، الذي لقي مصرعه في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار في إحدى المحافظات اليمنية قبل أكثر من عام.
وبثَّ التنظيم نجاة الشهري بأعجوبة من غارة أمريكية بدون طيار أفقدته إحدى عينيه وأصيب بالعمى، إلا أن غارة أمريكية أخرى استهدفته بعدها بأشهر لتقضي عليه.
ونشر التنظيم الصورة في الجزء الثالث من إصدار "مسيرة جهاد" الصادر عن مؤسسة الملاحم والذي يتحدث عن سيرة سعيد الشهري.
وكانت اللجنة الأمنية العليا في اليمن، أعلنت في 24 يناير 2013 م مصرع الرجل الثاني في تنظيم قاعدة جزيرة العرب السعودي سعيد الشهري متأثرا بجراح أصيب بها في عملية نوعية لأجهزة الأمن في نوفمبر الماضي، منهية بذلك تضارب المعلومات الذي ظل يلف مصير الشهري خلال العامين الماضيين.
وكشفت مصادر من داخل التنظيم أن الشهري تم دفنه من قبل القاعدة في مكان مجهول كإستراتيجية يعتمدها التنظيم للحفاظ على معنويات عناصره.
وكانت وسائل إعلام سعودية، تناقلت أنباء عن مقتل الإرهابي الشهري في فبراير من العام 2011م في مديرية لودر بمحافظة أبين، غير أن مدير أمن محافظة أبين العميد عبد الرزاق المروني سرعان ما نفى أنباء مصرع الشهري حينها.
وفي سبتمبر من العام 2012م أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مصرع السعودي سعيد علي الشهري القيادي الثاني لتنظيم القاعدة باليمن في عملية نوعية نفذتها وحدات عسكرية في وادي حضرموت، قبل أن يتم نفي تلك الأنباء بظهوره في تسجيلات متلفزة.
ومطلع يناير من العام 2013م أعلنت تقارير إعلامية عن مقتل نائب رئيس تنظيم القاعدة في اليمن سعيد الشهري وهو أهم مطلوب للسلطات الأمنية السعودية واليمنية.