• ×
السبت 11 شوال 1445

بدء سلسلة اللقاءات التدريبية لبرنامج "إعداد المدربين"

تزويد 42 شاباً بمهارات وفنون العمل التطوعي بملتقى "بأخلاقنا نسمو" بجدة

تزويد 42 شاباً بمهارات وفنون العمل التطوعي بملتقى "بأخلاقنا نسمو" بجدة
بواسطة fahadalawad 14-10-1435 10:19 مساءً 672 زيارات
ثقة : جدة  أهل ملتقى المدينة الشبابية تحت شعار "بأخلاقنا نسمو" والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة 42 شاباً خلال مشاركتهم في دورة "مفهوم العمل التطوعي".

جاء ذلك خلال سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي يقدمها الملتقى بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" ورعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية دورتين بدءً من السابعة مساءً وحتى الحادية عشر يومياً.

حيث تناول المدرب الدكتور يعقوب البشاوري خلال الدورة مفهوم العمل التطوعي والتطوع الفردي والجماعي، وحقوق وواجبات المتطوعين وأهداف العمل التطوعي ومجالاته وأخلاقيات القائمين على العمل التطوعي، مع بيان عناصر نجاح التطوع على المستويين الفردي والجماعي، كما تطرق لأساسيات نجاح الفرق التطوعية على مستويي الإنجاز والاستدامة، ومعايير المنتج الفعال.

واستعرض المدرب أسس العمل التطوعي، والبناء التنظيمي للمؤسسات التطوعية والعناصر التي ترتبط بشكل الإدارة في المؤسسات التطوعية وأنواع الهياكل التنظيمية وبناء منظومة التخطيط والإدارة والتنفيذ، كما استعرض التخطيط والتنظيم والتوظيف والتوجيه والرقابة والتقويم والتسويق.

كما انطلقت سلسلة اللقاءات التدريبية لبرنامج "إعداد المدربين" حيث شارك 35 متدرباً في أولى لقاءات البرنامج مع المدرب حسن الزهراني.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات ملتقى "بأخلاقنا نسمو" بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين سابقاً) شمال الأندلس مول يتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلاً بإدارة المساجد والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة.