• ×
الجمعة 10 شوال 1445

اول تجمع انتخابي كبير لساركوزي في مرسيليا

اول تجمع انتخابي كبير لساركوزي في مرسيليا
بواسطة fahadalawad 27-03-1433 12:00 مساءً 653 زيارات
ثقة - (أ . ف . ب) يعقد الاحد في مرسيليا اول تجمع انتخابي كبير خارج العاصمة في اطار الحملة الرئاسية للرئيس نيكولا ساركوزي الذي يتوقع ان يتحدث "عن فرنسا والفرنسيين" ليشيد من جديد "بقيم" العمل او الهوية الوطنية.

ويتوقع المنظمون مشاركة اكثر من عشرة آلاف شخص في التجمع في حديقة شانو، الذي سيبدأ في الساعة 15,30 بالتوقيت المحلي ويستمر لساعتين تقريبا.

وهو اول تجمع كبير للدعم ينظمه حزب الاغلبية "الاتحاد من اجل حركة شعبية" في المحافظات وثاني اجتماع علني لساركوزي منذ اعلان ترشحه الاربعاء.

ويتبع ساركوزي الذي تشير استطلاعات الرأي الى تقدم خصمه الاشتراكي فرنسوا هولاند عليه بفارق كبير، سياسة هجومية ولا يتردد في مهاجمة منافسه باتهامه بدون ان يسميه "بالكذب" على الفرنسيين و"باضعاف" فرنسا بسبب "جبنه".

الا ان اللهجة قد تكون مختلفة في مرسيليا بعدما دعا المرشح اليميني السبت عند افتتاح مقر حملته في باريس، الى حملة "بلا عدائية"، واعدا بان تكون "مشروعا ضد مشروع وافكارا ضد افكار".

وقد اسر ساركوزي للصحافيين السبت ان كلمته في مرسيليا سيكون موضوعها "فرنسا والفرنسيون".

وكان ساركوزي المرشح لولاية رئاسية ثانية افتتح السبت مقر حملته الانتخابية في باريس في حي لابناء "الطبقات المتوسطة" التي يعتمد عليها في اعادة انتخابه.

وكشف المرشح الذي ترجح استطلاعات الرأي حاليا هزيمته امام الاشتراكي هولاند عن مسؤولي حملته.

ولدى وصوله سيرا من مقر اقامته القريب صافح المرشح اليميني الذي بدا عليه الارتياح، الجمهور الذي كان بينه عشرات من انصاره وعدد كبير من الصحافيين.

وردا على اختيار الدائرة ال15 التي ينتمي معظم سكانها الى الطبقة البرجوازية المتوسطة قال ساركوزي "انه حي الطبقات المتوسطة (...) الاشخاص الذين اريد ان اتحدث اليهم اولا".

واضاف ان الحي "يقع في منتصف الطريق تماما بين منزلي والاليزيه وهكذا ساتمكن من المرور عليه في الصباح قبل الذهاب الى مكتبي".