• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الرئيس اليمني يتعهد بقتال لا هوادة فيه ضد المتشددين

الرئيس اليمني يتعهد بقتال لا هوادة فيه ضد المتشددين
بواسطة fahadalawad 16-10-1435 12:01 صباحاً 437 زيارات
ثقة : عدن رويترز   تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الاثنين بقتال لا هوادة فيه ضد مسلحي القاعدة الذين قتلوا 14 جنديا الأسبوع الماضي في حين أرسل الجيش قوات وطائرات حربية لمحاولة تعقب المتشددين .

وقال هادي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) "معركتنا مع قوى الشر والإرهاب والغدر والخيانة والتخريب هي معركة مصيرية مضيفاً " يجب أن يتكاتف فيها الجهد الشعبي مع الجهد الرسمي حتى نستطيع التخلص من هذه الافة التي أصبحت أفعالها الإجرامية ظاهرة للعيان " .

وأصيبت البلاد بصدمة يوم الجمعة الماضي بعد مقتل 14 جنديا كانوا في طريقهم إلى ديارهم من شرق اليمن لقضاء عطلة مع عائلاتهم عندما أوقف المتشددون حافلتهم واقتادوهم تحت تهديد السلاح وأعدموهم .

وقالت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب إنها قتلت الجنود للانتقام من العمليات التي يشنها الجيش ضدها .

وقال المسؤولون وقتها إن سكان المنطقة عثروا على جثث الجنود الأربعة عشر وبها آثار الرصاص ملقاة على طريق قرب مدينة سيئون بعد ثلاث ساعات من خطفهم . لكن الصور التي نشرها المتشددون لاحقا على موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت أظهرت ان بعضهم قتل ذبحا.

وقال هادي إن قتل الجنود يوضح أن هذا " الفعل البشع يعكس ما تعانيه هذه العناصر من أمراض عقلية ونفسية وفكر ضال هو ضد الدين والوطن ."
وقالت الحكومة اليمنية إنها أمرت قوات الأمن بملاحقة المسلحين وتقديمهم للعدالة .

وقال سكان في شرق اليمن إن الجيش يمشط البلدات والقرى القريبة من موقع هجوم الاسبوع الماضي . وأضافوا أن القوات الجوية قصفت منزلين في بلدة الحوطة كان متشددون يختبئون بهما . ولم ترد انباء عن وقوع أي قتلى في الهجوم .

وتنظر الولايات المتحدة إلى فرع تنظيم القاعدة في اليمن على أنه أحد أخطر أجنحة التنظيم المتشدد والذي قام بعدة محاولات في السنوات القليلة الماضية لتنفيذ هجمات دولية.