• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

زلزال أهلاوي يدك هجر بسداسية

زلزال أهلاوي يدك هجر بسداسية
بواسطة fahadalawad 21-10-1435 05:06 صباحاً 448 زيارات
ثقة ـ الرياض : دك الأهلي مرمى ضيفه هجر (6 /1) في المباراة التي جرت على إستاد الملك عبدالله بجدة، في مستهل مبارياته بدوري عبداللطيف جميل.
فيما تخطى الشباب الصاعد حديثاً الخليج (2/صفر).

الأهلي * هجر
بدت الرغبة واضحة لتسجيل هدف مبكر من أصحاب الأرض، وكاد يفعلها من محاولات متعددة لحسين المقهوي وصالح العمري مع أول 6 دقائق.
وعاد صالح العمري بعرضية للمتمركز حسين المقهوي، نجح حارس هجر مصطفى ملائكة في إبعادها.
واعتمد لاعبو هجر على تحركات المحترفين البرازيلي لويزيوا والسنغالي جيوى، غير أنهما لم يجديا نفعا، حتى سجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 26 عن طريق المتألق صالح العمري بعد عرضية مميزة من المقهوي وخروج خاطئ ما بين المدافع حسين السويس وملائكة.
ولم تمض 3 دقائق فقط، حتى أضاف عمر السوما الهدف الثاني من كرة هيأها لها تيسير الجاسم ولم يجد صعوبة في وضعها في الشباك.
وواصل الأهلى الصغط على مرمى هجر في عدد من الفرص، منها رأسية عمر السوما.
ولم يكتف الأهلي، بل واصل محاولاته الهجومية لزيادة غلته التهديفية، حتى أضاف حسين المقهوي الهدف الثالث من رأسية عند الدقيقة 71.
وبعدها بـ4 دقائق سجل محمد الراشد هدف فريقه الوحيد مستفيدا من كرة مرتدة سريعة، سددها على يمين عبدالله المعيوف.
وتحصل مهاجم الأهلي النيجيري إسحاق على ركلة جزاء في الدقيقة 82، بعد مسك من مدافع هجر فيصل الخراع، تقدم لها عمر السوما مسجلا الهدف الثالث له والرابع لفريقه، وبعدها بدقيقتين مسجلا هدفا خرافيا من تسديدة من خارج المنطقة في الوقت بدل الضائع، فختم إسحاق مسلسل النصف درزن بالهدف السادس

الشباب*الخليج
نجح الشباب في الخروج من الشوط الأول متقدماً على ضيفه الخليج عن طريق مهاجمه الهداف نايف هزازي الذي نجح في استغلال الكرة التي عادت من ظهر سياف البيشي بعد رأسية السنغالي دياني عند الدقيقة ٤١.
وكانت بداية الشوط حذرة من الخليج معتمداً على الهجمات المرتدة، وسط استحواذ شبابي على الكرة، وجاءت أول التهديدات في الدقيقة 19 من ركلة زاوية للشباب كاد أن يأتي منها الهدف الاول بعد أن أخطأ الحارس مسلم الفريج في امساكها وحاول المهاجم دياني اكمالها في المرمى، ولكن الدفاع ابعدها الى زاوية.
بينما كان أول تهديد من الخليج في الدقيقة 26، بعد أن استغل سرعة حمزة الدردور الذي مر من سعيد الدوسري وفتح لنفسه زاوية من أمام سياف البيشي وصوبها تصدى لها وليد عبدالله ووصلت للهداف حسين التركي الذي صوبها قبل أن يبعدها أحمد عطيف.
بينما بدأ الشوط الثاني بتهديد مبكر عكس الشوط الأول حتى أضاف نايف هزازي الهدف الثاني برأس القدم في الزاوية البعيدة للحارس مسلم الفريج.
وكاد الشباب أن يضيف الهدف الثالث بعدها بدقيقتين بعد مجهود فردي من البرازيلي رافينها الذي راوغ طقم الدفاع لخلجاوي كاملاً وبعدها الحارس مسلم الفريج وحولها للمرمى قبل أن يبعدها الدفاع من على خط المرمى.