• ×
الخميس 9 شوال 1445

سداسية أهلاوية.. ورباعية نصراوية تشعلان "جميل" منذ البداية

سداسية أهلاوية.. ورباعية نصراوية تشعلان "جميل" منذ البداية
بواسطة fahadalawad 22-10-1435 04:58 صباحاً 399 زيارات
ثقة ـ الرياض : عادت الحياة إلى ملاعب الدوري السعودي في موسمه الثاني بالمسمى الجديد دوري عبداللطيف جميل للمحترفين 2014-2015، وبدأ الدوري مشتعلا بكل نواحيه، فالفرق لم تنتظر فترة جس النبض، فحملت البداية كل الإثارة، وبدأت شرارتها من الهلال والاتحاد اللذين لعبا مباراة الجولة الأولى ومباراة مقدمة من الجولة الثانية ليحصدا (6) نقاط قبل تحولهما للجبهة الآسيوية، ففاز الهلال على ضيفه العروبة أولاً (4-1) ثم فاز على مضيفه الشعلة (3-1) ثانياً، أما الاتحاد فأكرم وفادة ضيفيه الفيصلي والفتح بـ(2-1) و(1-0) على التوالي.
أما حامل اللقب النصر فأعلن أن التخلي عن لقبه لن يكون بسهولة، إذ مزق شباك ضيفه نجران 4 /1 في مباراة شهدت حفل الافتتاح الرسمي للدوري، ودك الأهلي حصون ضيفه هجر 6 /1، وبهدفين نظيفين تجاوز الشباب ضيفه الخليج.
وعوض العروبة رباعية الهلال في مرماه برباعية في شباك التعاون مقابل ثلاثة أهداف، وكذلك فعل الفيصلي الذي عوض خسارته الأولى من الاتحاد لفوز ثمين بعشرة لاعبين على الرائد بهدف نظيف.
وشهدت الجولة الأولى وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل (27) هدفا، فيما شهدت المباراتان المقدمتان من الجولة الثانية تسجيل (8) أهداف، وسجل لاعب الهلال سلمان الفرج أول أهداف دوري جميل 2014-2015 فيما سجل حسن الراهب مهاجم النصر أسرع الأهداف عند الدقيقة (1) والثانية (59) في مرمى نجران، وسجل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي أول هاتريك في الدوري وذلك في مرمى هجر.
وانتهت جميع المباريات الـ(9) بفوز أحد الفريقين دون أي تعادل حتى الآن، فيما كانت البطاقة الصفراء الأولى في الدوري من نصيب لاعب العروبة سلطان اليامي أشهرها الحكم عبدالرحمن العمري، فيما أشهر شكري الحنفوش أول بطاقة حمراء للاعب الفيصلي مشاري الثمالي، واحتسب تركي الخضير أول ضربة جزاء في الدوري في لقاء الأهلي وهجر سجلها لاعب الأهلي عمر السومة.
وشهد الدوري تسجيل 35 هدفاً، بمعدل 3.89 في المباراة، جاء 13 منها في الأشواط الأولى، و22 في الثاني، وسجل المدافعون 4 أهداف، مقابل 12 للاعبي الوسط، و19 للهجوم.
وامتلك الهلال أفضل هجوم بتسجيله (7 أهداف) في مباراتين، مقابل 6 أهداف للأهلي في مباراة.
وامتلك الشباب أحسن خط دفاع حيث لم يسجل عليه أي هدف، مقابل استقبال العروبة 7 أهداف.
وأشهرت البطاقات الصفراوات 26 مرة حتى الآن، مقابل حمراء واحدة.
وكان العروبة الأكثر حصولا على البطاقات الصفراوات (4 بطاقات)، فيما كانت الحمراء من نصيب الفيصلي.
وكانت مباراة الأهلي وهجر الأكثر في عدد الأهداف (6 - 1)، ومثلها العروبة والتعاون (4 - 3)، وسجل مهاجم النصر حسن الراهب أسرع أهداف المسابقة حتى الآن، وذلك في الدقيقة (1) والثانية (59) في مرمى نجران، فيما سجل مهاجم الأهلي، السوري عمر السومة 3 أهداف في مباراة واحدة، ومحترف الهلال، البرازيلي تياجو نيفيز (3 أهداف) في مباراتين.
وكان اللاعبون أحمد كرنشي وتيسير الجاسم وناصر الشمراني الأفضل في صناعة اللعب، حيث صنع كل منهم (هدفين).
وبلغ عدد الحضور الجماهيري 164516 متفرجا، بمعدل 18280 متفرجا في كل مباراة.