• ×
الجمعة 17 شوال 1445

أدريان يعبر بالنصر منعطف الرائد.. وهزازي يمنح الشباب انتصارًا جديداً

أدريان يعبر بالنصر منعطف الرائد.. وهزازي يمنح الشباب انتصارًا جديداً
بواسطة fahadalawad 28-10-1435 04:25 صباحاً 423 زيارات
ثقة ـ الرياض : تغلب النصر على الرائد بنتيجة 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في الجولة الثانية من دوري (عبداللطيف جميل) السعودي للمحترفين، وحمل الهدفين توقيع البولندي ادريان، ليستحق فريقه نقاط المباراة قياساً على مجرياتها وفرضه لأفضليته طوال الشوطين، وبهذا الفوز رفع رصيده إلى ست نقاط، فيما بقي الرائد من دون نقاط.

وحقق الشباب فوزه الثاني في الدوري على حساب مضيفه الفتح بنتيجة 2-صفر على استاد الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء ليصعد إلى المركز الثالث بست نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر فيما تراجع الفتح إلى المركز الأخير من دون نقاط.

وجدد نجران مواقفه مع الأهلي بالخروج متعادلاً بنتيجة 1-1، بعدما تقدم الأول، ولكن الأخير تدارك الموقف وحصل على نقطة، وبذلك يرتفع رصيد الفريق الضيف إلى اربع نقاط، والمستضيف نقطة واحدة.

النصر - الرائد

كاد الرائد أن يفتتح التسجيل في وقت باكر عندما وصلت كرة للمهاجم مشعل العنزي داخل منطقة الجزاء سددها بشكل جميل بيد أن القائم تصدى لها (4)، ورد النصر سريعاً على هجمة الرائد عندما انطلق لاعب الوسط البرازيلي ماركينهو من الجهة اليسرى وعرّض كرة مميزة لزميله البولندي ادريان الذي حولها برأسه في الشباك كهدف نصراوي أول (11)، وأهدر البولندي أدريان فرصة محققة للتسجيل بعد هجمة نصراوية مرتدة اذ انفرد هو واثنان من زملائه بالمرمى وتلقى ادريان الكرة إلا أنه سددها فوق العارضة (18)، وكان النصر قريباً من تعزيز تفوقه في الشوط الأول بهدف ثانِ إلا أن تسديدة ماركينوس مرت خطرة بجوار القائم (25).

في الشوط الثاني هدد مهاجم الرائد فهد الجهني مرمى النصر عندما سدد كرة قوية خلصها الحارس عبدالله العنزي بصعوبة إلى ركلة زاوية (69)، وبذات سيناريو الهدف الأول تمكن البولندي ادريان من تعزيز تفوق النصر بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية من ماركينهو لعبها رأسيه في الشباك (72).

وفي الوقت بدل الضائع قلص الرائد النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق مهاجمه السنغالي باباوايغو الذي تلقى كرة عرضية مثالية من سلطان كعبي حولها بقدمه في الشباك (90+1).

الفتح - الشباب

بداية المباراة جاءت مفتوحة من الفريقين من دون أي تحفظ، ثم هدأت المباراة وبقيت الكرة في منتصف الملعب قبل أن يمرر روجيريو كرة ذهبية لعبده عطيف داخل منطقة الجزاء تعرض على إثرها عطيف للإعاقة من المزيدي لم يتردد الحكم عبدالرحمن العمري من احتساب ركلة جزاء تقدم لها نايف هزازي وأودعها المرمى هدفاً أول للشباب (45+2).

بداية الشوط الثاني جاءت قوية وسريعة، وتأخر وليد عبدالله في تنفيذ الكرة ليحتسب الحكم العمري ركلة حرة غير مباشرة للفتح داخل منطقة الجزاء نفذها التون في حائط الصد (61)، واعتمد لاعبو الشباب على قتل الكرة وعدم إعطاء لاعبي الفتح فرصة تنظيم الهجمات، فهدأت المباراة وانحصر اللعب في الدائرة، وخطف نايف هزازي الكرة من الفهيد في منتصف الملعب وانطلق وتلاعب بمدافعي الفتح وسدد الكرة في المرمى هدفاً ثانياً للشباب (90+1).

نجران - الأهلي

بدأ اللقاء الذي شهده ملعب الاخدود في نجران بضغط من طرف لاعبي الأهلي بحثا عن هدف باكر، ونجح أصحاب الضيافة في احراز هدف التقدم من كرة ثابتة نفذها محسن القرني ببراعة استقرت في المرمى الدقيقة 33، وسدد لاعب وسط الأهلي تيسير الجاسم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها حارس نجران محمد شريفي بصعوبة الدقيقة 34، ونجح مهاجم الأهلي السوري عمر السومة في احراز هدف تعادل الأهلي برأسية على يمين الحارس الدقيقة 39.

واضاع الهولندي مصطفى الكبير هدفا محققا للاهلي عندما واجه المرمى وسدد الكرة بجوار القائم الدقيقة 65، وأهدر قائد الأهلي تيسير الجاسم فرصة محققة عندما راوغ أكثر من مدافع وسدد الكرة بجوار القائم الدقيقة 72، وأنقذت العارضة مرمى نجران من هدف للأهلي عندما تصدت للكرة التي سددها سلطان السوادي الدقيقة 81، وعادت العارضة مجدداً لانقاذ مرمى نجران عندما تصدت لرأسية المهاجم النيجيري اسحاق بروميس الدقيقة 90.