• ×
الخميس 18 رمضان 1445

ضمن معسكره في استراليا

المنتخب السعودي يواجه نيوزيلندا ودياً غداً

المنتخب السعودي يواجه نيوزيلندا ودياً غداً
بواسطة fahadalawad 27-03-1433 04:23 مساءً 584 زيارات
ثقة : الرياض أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم تدريبه الأخير في ملعب ليك سايد قبل لقاء الودي بنظيره النيوزيلندي يوم غد في الساعة السابعة والنصف بتوقيت ملبورن وذلك ضمن معسكره الحالي في أستراليا.

وأشتمل التدريب المسائي على بعض الجمل التكتيكية وتم تقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين في منتصف الملعب مع أجراء تمارين خاصة للاعبي الوسط مع الهجوم وكيفية الوصول للمرمى من أسرع الطرق فيما كان التدريب الصباحي الذي بدأ في الساعة العاشرة والنصف لياقياً بدون كرة في ملعب جون كاين.

كما قرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الهولندي فرانك ريكارد استدعاء حمد الحمد وإبراهيم غالب بدلاً عن المصابين "نواف العابد ـ معتز الموسى ـ عبدالعزيز الدوسري"الذين سيغادرون ملبورن إلى الرياض مساء يوم غد الاثنين فيما سيصل لاعبو الاتفاق المنضمين إلى المنتخب حمد الحمد ويوسف السالم وسياف البيشي ويحيى الشهري في الساعة السابعة من صباح الغد بتوقيت ملبورن وسينضم إبراهيم غالب يوم الخميس المقبل .

من جانبه أكد مدير المنتخب السعودي خالد المعجل أن المعسكر يسير بشكل جيد مشيداً بالعمل الجاد الذي يقوم به الجهاز الفني والطبي للمنتخب لتهيئة اللاعبين للوصول إلى كامل جاهزيتهم قبل المباراة الهامة مع المنتخب الأسترالي.

وعن إصابات اللاعبين قال المعجل: " العلاقة التي تربطنا بالأندية قوية ووثيقة والمتابعة دائمة ومستمرة بيننا وبينهم خاصة بين الأجهزة الطبية في المنتخب والأندية ونحن مكملين لبعضنا البعض ولكن ما حصل من إصابات يعد وضعاً طبيعياً في عالم كرة القدم ".

وأضاف: "كانت إصابة عبدالعزيز الدوسري في العضلة الخلفية ولكن عند حضوره للمعسكر في ملبورن شعر بالآم في المفصل أما بالنسبة للاعبان معتز الموسى ونواف العابد فقد كانا يشكوان من تمزق تعرضا له خلال آخر مشاركاتهما مع أنديتهما ولضيق الوقت ولقرب موعد المباراة وحرصاً منا على سلامتهما قررنا أن يتم استبعادهم وضم لاعبين جاهزين ومسجلين ضمن قائمة الأربعين لاعباً وهما حمد الحمد وإبراهيم غالب" متمنياً أن يحين موعد المباراة دون حصول أي إصابات مؤكداً أنه بإصرار وروح اللاعبين العالية سيعودون بمشية الله إلى أرض الوطن بالنقاط الثلاث والتأهل .

وتحظي تدريبات المنتخب بمتابعة يومية من الطلاب السعوديين في مدينة ملبورن لمساندة الأخضر حيث أن لديهم خطة لدعم المنتخب أطلقوا عليها حملة دعم المنتخب بألف طالب لحضور ومساندة المنتخب السعودي في لقاءه مع أستراليا يوم 29/2/2012م.

يذكر أن السفارة السعودية والملحقية الثقافية في أستراليا يتابعان جميع الأمور المتعلقة بمعسكر [/SIZE]الأخضر منذ وصول البعثة إلى ملبورن وتم تكليف محمد الجعوان من السفارة السعودية والدكتور إبراهيم القرني من الملحقية الثقافية لتسهيل جميع الصعوبات التي يواجهها أفراد البعثة.