• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

من خلال العديد من البرامج والحقائب التدريبة

جامعة حائل تھيئ آلاف الطلاب الجدد أكاديمياً

جامعة حائل تھيئ آلاف الطلاب الجدد أكاديمياً
بواسطة fahadalawad 30-10-1435 06:14 مساءً 639 زيارات
ثقة : حائل  أدى أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة يمثلون المقبولين والمقبولات في السنة التحضيرية " القسم الهندسي " في جامعة حائل للعام الحالي امس اختبارات تحديد المستوى في القاعة الشرقية والغربية في مجمع الكليات على طريق بقعاء للطلاب والقاعة الكبرى بمجمع الكليات بحي أجا للطالبات .

وأوضح عميد السنة التحضيرية بجامعة حائل الدكتور عيد بن محيا الحيسوني أن برنامج السنة التحضيرية في جامعة حائل يعتبر نسخة مطبقة في أرقى الجامعات العالمية التي تطبق تعليم اللغة الانجليزية استفادت منه جامعة حائل مشير إلى أن أكثر من 140عضو هيئة تدريس يعمل في السنة التحضيرية بجامعة حائل معظمهم من جنسيات غير عربية ولغتهم الأم الإنجليزية , مؤكدا أن اختيارهم تم وفقًا لمعايير عضو هيئة التدريس المتمكن في الأداء .

وقدم الدكتور الحيسوني خلال لقائه بالطلاب شرحا تعريفيا عن النظام الجامعي والحياة الجامعية واختلافها عن بيئة التعليم العام كما قدم شرحا عن نظام ومتطلبات الدراسة بالسنة التحضيرية وبرامج ووحدات العمادة مؤكدا أن معدل الطالب في السنة التحضيرية هو الذي سيحدد تخصص الطالب في الجامعة مستقبلا وأن أصحاب المعدلات العالية متاح لهم جميع التخصصات .

وأكد عميد السنة التحضيرية بجامعة حائل أن نتائج اختبارات تحديد المستوى ستعلن يوم الجمعة القادم إن شاء الله على النظام الإلكتروني الخاص بالسنة التحضيرية لافتا إلى أن الدراسة في السنة التحضيرية ستكون على فترتين الفترة الأولى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا بينما الفترة الأخرى من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا مشيرا إلى أن عمادة السنة التحضيرية أطلقت حزمة من الخدمات الإلكترونية لطلابها وطالباتها يستطيع الطالب أو الطالبة من خلالها معرفة عدد أيام الغياب ودرجات الواجبات والاختبارات القصيرة والفصلية والنهائية إضافة إلى معرفة جدول الاختبارات النهائية موضحا فيها اليوم والتاريخ ورقم المقعد .

وبين أن هذه الخدمات تم تطويرها من قبل عمادة السنة التحضيرية لخدمة الطلاب والطالبات والتسهيل عليهم ليتمكن الطالب من متابعة كل ما يخصه أولا بأول من خلال موقع عمادة السنة التحضيرية على بوابة الجامعة الالكترونية .

وحث الدكتور الحيسوني الطلاب الجدد على التحصيل العلمي والاستفادة من البيئة الجامعية والإمكانات العالية التي توفرها الجامعة مؤكداً أنهم عماد المستقبل ومشيداً بالطموح العلمي الذي أوصلهم إلى أن يكونوا طلابا جامعيين لهذا العام بعد رحلتهم الطويلة مع مراحل التعليم العام متمنيا لهم التوفيق في حياتهم الجامعية .

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور الأدهم اللويش من جانبه أن الجدول الدراسي لجميع طلاب السنة التحضيرية سيتاح على نظام " البانر" اعتبارا من الجمعة القادم مؤكدا احتساب الغياب من الأحد القادم الذي يعدّ أول يوم دراسي للطلاب مشددا على أن معدل الطالب في السنة التحضيرية هو سبيل الطالب الوحيد لاختيار تخصصه الجامعي في المرحلة الجامعية ما بعد التحضيرية .

وقد سلمت الجامعة الطلاب والطالبات حقيبة السنة التحضيرية التي تحتوي على مجموعة من المطبوعات والكتيبات المفيدة مهيبة بجميع الطلاب والطالبات الالتزام بالمواعيد المحددة .

مما يذكر أن عمادة السنة التحضيرية بجامعة حائل أستقبلت اليوم المقبولين والمقبولات في السنة التحضيرية " المسار الإنساني " عند الساعة 8:30 صباحا فيما تستقبل الجامعة غد الأربعاء المقبولين والمقبولات في السنة التحضيرية " المسار الصحي " في الجولة الأولى التي تبدأ الساعة 8:30 صباحا ثم الجولة الثانية في الساعة 11:30 للمقبولين والمقبولات في السنة التحضيرية " المسار الإنساني ".