• ×
الخميس 9 شوال 1445

طقس بارد على شمال المملكة

طقس بارد على شمال المملكة
بواسطة fahadalawad 28-03-1433 02:08 مساءً 429 زيارات
ثقة : الرياض   يستمر الطقس الشديد البرودة اليوم على شمال المملكة ويشمل ذلك (القريات طريف، عرعر، رفحا وحائل) مع فرصة لتكون الصقيع في فترة الصباح الباكر، في حين يكون الطقس باردا إلى شديد البرودة على شرق المملكة ووسطها مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الافقية على تلك المناطق تمتد حتى الأجزاء الداخلية من الجنوب الغربي والغرب.
وكما جاء في التقرير اليومي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتوقعة فإن السماء تيقى غائمة جزئياً على أجزاء من شمال المملكة وشرقها، في حين تتكون السحب الركامية في فترة مابعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تشمل مرتفعات عسير.
وتوقع التقرير أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية تتحول إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على النصف الشمالي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين على النصف الشمالي وحالة البحر متوسط الموج.
كما تشير التوقعات إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18 45 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج أثناء الظهيرة.