• ×
الجمعة 10 شوال 1445

ولي العهد من "الإليزيه": أدركنا خطورة تمدد الإرهاب مبكرا

ولي العهد من "الإليزيه": أدركنا خطورة تمدد الإرهاب مبكرا
بواسطة fahadalawad 07-11-1435 05:30 صباحاً 395 زيارات
شروق ـ متابعات : أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، في مستهل زيارة إلى فرنسا تستمر 4 أيام، أن السعودية أدركت ومنذ وقت مبكر خطورة الإرهاب على المجتمع الدولي، فيما جدد على مواقف المملكة الثابتة إزاء قضايا المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن العدوان على غزة وحشي لا تقره المواثيق الدولية، مؤملا أن يتمكن اللبنانيون من اختيار رئيس يجمع كل الفرقاء، ويعبر بلبنان من أزمته الحالية، فيما أعرب عن قلقه مما يشهده اليمن من أعمال تهدف إلى تقويض العملية السياسية، مؤكدا أن موقف الرياض لحل الأزمة السورية يتمثل في تنفيذ قرارات "جنيف 1". وشدد الأمير سلمان على حرص الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتطوير أوجه التعاون الثنائي بين الرياض وباريس، وتعزيز مستوى التنسيق تجاه القضايا الإقليمية والدولية كافة.
بدوره، أمل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في أن تتمكن بلاده والمملكة من العمل على إنعاش مبادرة السلام العربية، فيما أكد أن إرساء السلام والأمن في الشرق الأوسط، يمثل أولوية فرنسية سعودية.
وبدا هولاند، آسفا لانتقال الأزمة السورية إلى الأراضي العراقية، معلقا الجرس إزاء خطورة تنظيم "داعش". وحضرت المخاطر الأمنية التي تتهدد لبنان، في كلمة الرئيس الفرنسي التي ألقاها في مأدبة العشاء التي أقامها للأمير سلمان في الإليزيه، مؤكدا أن الرياض وباريس ستزودان الجيش اللبناني بتجهيزات يحتاجها؛ من أجل تحقيق أمن إقليمه وسلامة طوائفه.