• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الإمارات: حكمة خادم الحرمين أنقذت مجلس التعاون من الأزمة الأخطر

الإمارات: حكمة خادم الحرمين أنقذت مجلس التعاون من الأزمة الأخطر
بواسطة fahadalawad 07-11-1435 05:34 صباحاً 423 زيارات
ثقة ـ متابعات : اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور قرقاش ان مجلس التعاون الخليجي اقترب من بر الامان بعد اخطر ازمة واجهت مسيرته الممتدة لأكثر من 30 عاماً.

وقال قرقاش بتصريح خاص عبر "تويتر": إن حكمة وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اسهمت في الاقتراب من الأمان بعد الأزمة الأخطر في تاريخ المجلس، مؤكداً على الدور السعودي الكبير في احتواء الازمة والتخفيف من تداعياتها.

ووصف قرقاش اجواء الاجتماع الخليجي الاخير في الرياض بأنها اجواء ايجابية ومريحة معربا عن الامل في تجاوز جميع مظاهر الازمة، وتعلم الدروس والعبر منها.

وشدد المسؤول الاماراتي على ان "جهد السعودية كبير ومحل التقدير والشكر" متابعا بقوله ان "حكمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحرصه وحسن تدبيره قربنا من بر الأمان وعبر أطر واضحة، بعد أزمة عاصفة هي الأخطر في تاريخ المجلس منذ تأسيسه".

واكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتية ان موقف بلاده كان ثابتاً في التشديد والتأكيد على أولوية الاستقرار الخليجي وفق نظرية الأمن الجماعي فمصلحة الإمارات خليج عربي قوي نحصنه. وكشف قرقاش ان "أطر التنفيذ للالتزامات المتفق عليها أصبحت في مكانها، وأملنا أن تحقق مقصدها وأن نتجاوز الأزمة بكل مظاهرها" معتبرا ان المقاربة التي حصلت في الرياض اخيرا، تثبت ان دول الخليج على قناعة بأولوية الاستقرار. واعتبر ان مسؤولية "رأب الصدع وترميم الثقة والتسامي فوق كل شيء صغير هي مسؤولية جماعية على دول المجلس، قولاً وفعلاً، لأننا في قارب مشترك نريده منيعاً قوياً" محذرا من السماح "لمن له أجندة ان يصطاد في الماء العكر خاصة في مرحلة إعادة بناء الثقة، ولندرك أن هناك من لا يريد لنا أن ننجح".