• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الحرس الوطني يفتح باب القبول بهيئة الطيران

الحرس الوطني يفتح باب القبول بهيئة الطيران
بواسطة fahadalawad 08-11-1435 07:53 مساءً 499 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلنت هيئة الطيران بوزارة الحرس الوطني فتح باب القبول والتسجيل لحملة الشهادة الثانوية العامة لرتبة جندي أول، بدءاً من يوم الأحد القادم.

واشترطت "هيئة الطيران بالحرس الوطني" أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مـع والـده أثنـاء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

واشترطت كذلك ألا يكون قد طرد من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب كان، وألا يقل سنه عن 17 عاماً ولا يزيد عن 24 سنة، وأن تكون الشهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 80 % لتخصص العلوم الطبيعية ولا تقل عن 85 % للتخصصات الأخرى، وألا تقل نتيجة إختبار القدرات عن 60 % وأن يجتاز الكشف الطبي.

وأكدت "الهيئة" أن الأولوية ستكون لمن لديه إلمام جيد باللغة الإنجليزية، وطالبت بإرفاق اختبار كفايات وأن يجتاز المتقدم اختبار اللغة الإنجليزية وألا يقل طوله عن 160 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن وألا يكون موظفاً في أي جهة حكومية، وألا يكون متزوجاً من غير سعودية.

وبالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة فيجب معادلتها من وزارة التربية والتعليم، مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة.

وأوضحت الوزارة أنه لن يتم النظر في طلب أي متقدم مخالف للشروط أعلاه، وأتاحت التقديم من خلال الرابط التالي:
job.sang.gov.sa.