• ×
الجمعة 10 شوال 1445

إقصاء مدير "ملعب الدرة" بعد أحداث "الهلال والسد"

إقصاء مدير "ملعب الدرة" بعد أحداث "الهلال والسد"
بواسطة fahadalawad 09-11-1435 03:33 صباحاً 446 زيارات
ثقة ـ الرياض : أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب قرارا ينهي بموجبه تكليف المهندس سليمان اليوسف، وتكليف خالد العقيل بدلا منه مديرا لملعب الملك فهد الدولي، وذلك على خلفية ما صاحب مباراة الهلال والسد القطري التي أقيمت في الملعب ضمن دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم.
وكان الرئيس العام قد وجه بعد اطلاعه على الأحداث التي صاحبت المباراة التي أقيمت في 30 شوال الماضي، وأدت إلى تذمر الجماهير الرياضية الحاضرة، بتشكيل فريق عمل فوري للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى هذا الخلل ووضع الحلول المناسبة لذلك.
وكانت الجماهير اشتكت من عدم توفر مياه الشرب على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة.
وتقصى فريق العمل فورا أسباب القصور وحدد المسؤولية، فاتخذ الرئيس العام القرار بناء على ما رفع إليه من توصيات، فأنهى تكليف اليوسف، وكلف العقيل، كما كلف عبدالله بن فهد الدريس مساعدا لمدير استاد الملك فهد الدولي.
كما قرر الرئيس العام أن يستمر فريق العمل بدراسة السلبيات والإيجابيات لوضع تصور كامل لتطوير الاستاد وآلية العمل به، والخدمات التي تقدم فيه، ويتم رفع التصور خلال مدة (30) يوما من تاريخه.
كما أنذر شركة الصيانة والتشغيل المسؤولة عن صيانة وتشغيل الاستاد بشكل نهائي لتصحيح وضعها وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية المتبعة حسب شروط العقد.
من جهة أخرى، كرم الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد أمس المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي حقق كأس العالم في البرازيل، حيث قدم له مكافآت مالية تقديرا لهذا الإنجاز.
وقال الرئيس العام: "سعيد باستقبال وتكريم هذا المنتخب الذي يحقق كأس العالم للمرة الثالثة، وكان لاعبوه خير سفراء لبلادهم، مقدرا الجهود التي تبذلها اللجنة البار الأولمبية والقائمون عليها لخدمة أبناء المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة". وأضاف "فخورون بهؤلاء الأبطال وأجهزتهم الوطنية، حيث قدموا صورة مشرفة من حيث التمتع بالأخلاق الفاضلة والمستوى الفني الرفيع مقترنا بالنتائج الإيجابية وتوجوه بهذه الكأس".
وأعرب الرئيس العام عن شكره وتقديره لبنك البلاد الذي شارك بتكريم المنتخب، حيث قدم الرئيس التنفيذي خالد الجاسر خلال هذا الاستقبال مكافآت مالية لأعضاء بعثة المنتخب.
من جهة أخرى، حث الأمير عبدالله بن مساعد براعم المنتخب السعودي للجودو المنضمين للمعسكر الإعدادي المقام حاليا في الرياض استعدادا للمشاركة في البطولة الخليجية للبراعم، على الاهتمام بأنفسهم والحرص على تحصيلهم العلمي وممارسة رياضتهم بتوازن وفق توجيهات معلميهم ومدربيهم حتى يصبحوا أبطالا ويحققون الميداليات لوطنهم عند كبرهم، وذلك لدى لقائه برئيس الاتحاد السعودي للجودو لؤي هشام ناظر، وعضو مجلس إدارة الاتحاد يحيى مفرح الزهراني وأعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي منتخب المملكة للبراعم للجودو.