• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الأهلي يطالب بـ"الأجانب" ويهمل مواجهة الشباب

الأهلي يطالب بـ"الأجانب" ويهمل مواجهة الشباب
بواسطة fahadalawad 11-11-1435 03:46 صباحاً 478 زيارات
ثقة ـ الرياض : قالت صحيفة الوطن بأن إدارة النادي الأهلي لم تتقدم بطلب جلب حكام أجانب لمواجهة فريقها الكروي الأول أمام الشباب، التي ستقام في الـ17 من سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في قمة مواجهات الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وهي المباراة التي أصبحت في السنوات الأخيرة تشهد زخما إعلاميا وجماهيريا كبيرين، مما يعني أن آخر مهلة للأهلي لتقديم طلب حكام أجانب مع تسديد الرسوم كان الثلاثاء الماضي، وهو ما لم يحدث من قبل الإدارة الأهلاوية.
وكشفت أن الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم لم تتلق حتى نهاية دوام الأربعاء الماضي خطابا من إدارة الأهلي تطلب من خلاله إسناد مواجهتهم مع الشباب لحكام أجانب.
ورغم موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على منح الأندية أحقية الاستعانة بحكام أجانب في 5 مباريات على أرضها في الموسم بدلا من القرار السابق بثلاثة حكام، والبيان الأهلاوي الذي انتقد الحكام الأسبوع الماضي، إلا أن الإدارة الأهلاوية لم ترفع بطلب حكام أجانب لأحد أبرز المواجهات وأقواها في دوري جميل.
وحول ذلك، تواصلت "الوطن" مع المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد، الذي أكد أن الأمانة العامة لاتحاد القدم لم تستلم طلبا من النادي الأهلي حتى يوم الأربعاء الماضي، وقال خلال الاتصال به أول من أمس، "لم يصلنا شيء، ولا أعلم إن كان وصل شيء للأمانة اليوم، فربما هناك خطابات مفاجئة".
من جهة أخرى تجتمع إدارة النادي بالمدرب السويسري كريستيان جروس، لمناقشته في نتائج الفريق السابقة في دوري عبداللطيف جميل، ومستقبل عدد من اللاعبين الذين لا يحتاج إلى خدماتهم.
ميدانيا، ينتظر أن يخوض الفريق مباراة ودية مع أحد أندية دوري ركاء أو الفرق الأخرى، لاستغلال فترة التوقف الحالية، وكان الأهلي واصل تدريباته بوجود 12 لاعبا فقط في مران أول من أمس نظرا لانضمام 8 لاعبين لمعسكر المنتخب. وغاب عن التدريبات النيجيري إسحاق بروميس، لوجوده في تركيا لزيارة قصيرة، الذي تحوم الشكوك حول استمراره مع الفريق خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، تواجد المهاجم مصطفى الكبير في العياده الطبية.
بدورهما، بدأ الثنائي المصاب مهند عسيري ومعتز الموسى، الجري مع مدرب اللياقة تمهيدا لدخولهما التدريبات الجماعية، فيما لا زالت يد اللاعب أحمد العوفي في الجبيرة وتحتاج لأسبوعين تقريبا، ويتوقع أن يسمح له الطبيب بالمشاركة في التدريبات اللياقية خلال الأيام المقبلة.
على صعيد ذي صلة، تواجد مساعد المدرب الأهلاوي، البريطاني كونل أودي في تدريبات المنتخب السعودي الأول في لندن، وحرص على مقابلة لاعبي الأهلي المنضمين لمعسكر الأخضر.