• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

السيسي يلتقي سعود الفيصل ورئيس الاستخبارات

السيسي يلتقي سعود الفيصل ورئيس الاستخبارات
بواسطة fahadalawad 12-11-1435 06:47 مساءً 517 زيارات
ثقة ـ متابعات : التقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، والأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة السعودية.

وأوضح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول مجمل القضايا والأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، بدءاً بالعلاقات العربية العربية، مروراً بالأوضاع في ليبيا، ارتباطا بضرورة دعم البرلمان الليبي المنتخب والمعبر عن الإرادة الشعبية، ووصولا إلى التهديد الذي تمثله التنظيمات الإرهابية المتطرفة المنتشرة في العراق وسوريا.

من جانبه، أكد الرئيس حرص مصر على تحقيق الاستقرار السياسي والاستتباب الأمني في ليبيا، والحيلولة دون سقوطها في براثن الإرهاب، مستعرضا الجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن، وقد حذر سيادته من مغبة التدخل الخارجي في ليبيا، مؤكدا أن مصر لن تتهاون في الحفاظ على أمنها القومي. كما أكد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات، ومن بينها مكافحة الإرهاب، وذلك تحقيقا لاستقرار المنطقة بوجه عام، وإسهاماً في إعادة الاستقرار إلى كل من العراق وسوريا، والحفاظ على سلامتهما الإقليمية وسيادتيهما، وصون مقدراتهما بما يحقق صالح الشعبين الشقيقين العراقي والسوري.