• ×
السبت 11 شوال 1445

"ديربي القصيم" سلبي.. والفيصلي يضم هجر لـ"ضحاياه"

"ديربي القصيم" سلبي.. والفيصلي يضم هجر لـ"ضحاياه"
بواسطة fahadalawad 17-11-1435 03:30 صباحاً 378 زيارات
ثقة ـ الرياض : طغت السلبية على ديربي القصيم، الذي جمع الرائد والتعاون أمس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ليحصل الرائد على أولى نقاطه في الدوري، ويرفع التعاون رصيده إلى نقطتين.
وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، واصل الفيصلي انطلاقته القوية وتغلب على ضيفه هجر 2/صفر، سجلهما أشرف نعمان، وإسلام سراج، ليرفع الفيصلي رصيده إلى 9 نقاط رابعا، وبقي هجر ثامنا بـ3 نقاط.

الرائد × التعاون
بدأ الشوط الأول بمستوى متوسط من الفريقين، وإن كان الرائد الأكثر انتشارا خلال ربع الساعة الأول، معتمدا على تناقل الكرات القصيرة وسط الملعب للوصول إلى مرمى التعاون عن طريق تحركات العياف، إلا أن تلك المحاولات لم تشكل خطورة على التعاون بسبب ضعف الهجوم، في المقابل اعتمد التعاون على تحركات جهاد الحسين في الوسط لكنه لم يجد المساندة من زملائه.
مع مطلع الشوط الثاني زج مدرب التعاون بالمهاجم ريان بلال بديلا عن مدالله العليان، وكثرت الأخطاء في التمرير.
ومع مرور الوقت قام لاعبو الفريقين بعدة محاولات للوصول للمرميين، لكن سرعان ما كانت تنتهي خطورتها عند المدافعين، بعد تسيد التعاون للملعب وكونه الأكثر وصولا لمرمى الرائد.
في المقابل تحسن أداء الرائد بدخول عبدالرحمن البركة بديلا لبابا وايجو، وهدد مرمى التعاون في الدقائق الأخيرة بعدة هجمات حتى أعلن الحكم نهاية المباراة.

الفيصلي × هجر
ظهرت أفضلية هجر مع بداية اللقاء، ووصل لمرمى الفيصلي أكثر من مرة، فيما طغى الارتباك على أداء لاعبي المضيف، رغم ذلك تحصل الفيصلي على خطأ على رأس منطقة الجزاء (23)، إلا أن البرازيلي مارسيلو نيكاسيو أطاح بالكرة خارج الملعب.
وخلال المتبقي من الحصة الأولى غابت الخطورة على المرميين، باستثناء رأسية أدريانو، التي تألق في إبعادها حارس هجر مصطفى ملائكة إلى ركنية (42).
في الشوط الثاني بدأ الفيصلي بشكل مغاير عن البداية السابقة، واستحوذ على الكرة، بفضل ترابط خطوطه، وتراجع هجر لمناطقه الخلفية.
ومع مطلع الدقيقة (59) خطف الأردني أشرف نعمان كرة من منتصف الملعب، وتلاعب بأكثر من لاعب وواجه مرمى هجر، واضعا الكرة في الشباك كهدف أول للفيصلي.
وكاد اللاعب نفسه أن يعزز من تقدم فريقه، لولا براعة حارس هجر، قبل أن ينجح البديل إسلام سراج في إحراز الهدف الثاني للفيصلي (84).
حاول هجر تقليص الفارق دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز الفيصلي (2/ صفر).