• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

أمير منطقة عسير يوجه بتشكيل لجنة عليا لتطوير وسط أبها

أمير منطقة عسير يوجه بتشكيل لجنة عليا لتطوير وسط أبها
بواسطة fahadalawad 28-03-1433 05:15 مساءً 420 زيارات
ثقة : م (واس) ناقش الأمير فيصل بن خالد مع فريق الاستشاريين والمختصين لهيئة السياحة والآثار الدراسات السابقة التي أعدت من قبل البلديات والأمانات المتعاقبة بمدينة أبها لتطوير وسطها ومناقشة المشاكل التي يعاني منها وسط أبها المتمثل في الاختناقات المرورية والملكيات وغيرها وذلك بعد دراستها.
واطلع سموه على دراسة العناصر المحيطة بوسط أبها التي تشمل وادي أبها وأحياء النصب والبسطة والمفتاحة والمناطق القريبة حتى سد أبها.
ووجه سمو أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة عليا لتطوير وسط مدينة أبها برئاسة وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحينيني والهيئة العامة للسياحة والآثار وفرعها بمنطقة عسير وأمانة منطقة عسير , مشددا على أن تكون كل الدراسات التي تقوم بها اللجنة تحرص على إظهار وسط أبها حضارياً وتجارياً وسياحياً، وخدمة المقومات السياحية التي تتمتع بها المدينة.
من جهته عبر المشرف العام على مركز التراث العمراني الدكتور مشاري النعيم عن شكره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ولسمو أمير منطقة عسير , مؤكداً أن الزيارة جاءت بناء على مبادرة من رئيس الهيئة العامة السياحية لدعم توجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بجعل عسير الواجهة الأولى سياحياً 2020 م عبر مشروع 20/20 الذي أعلن عنه سابقا .
وأوضح النعيم أن شخصية أي مدينة مستمدة من قلبها وأن قلب أو وسط المدينة هو تأكيد لشخصية المدينة والدلالة على تاريخها وجغرافيتها , مشيراً إلى أن كل ذلك كان مأخوذاً بعين الاعتبار والحفاظ على التراث العمراني، والتنوع في نشاطات وسط أبها.