• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الهلال لا يخسر في الرياض آسيوياً.. والقحطاني الأكثر زيارة لشباك الفرق الإماراتية

الهلال لا يخسر في الرياض آسيوياً.. والقحطاني الأكثر زيارة لشباك الفرق الإماراتية
بواسطة fahadalawad 21-11-1435 04:32 صباحاً 425 زيارات
ثقة ـ متابعات : خطوة واحدة تفصل الهلال عن نهائي دوري أبطال آسيا حيث يلتقي العين الإماراتي ويستعيد محبو الأزرق تاريخ الهلال مع الأندية الإماراتية والذي بدأ في نسخة دوري أبطال آسيا 1992م حيث التقى الهلال نظيره الشباب الإماراتي في نصف نهائي البطولة ونجح الهلال من تجاوز الشباب بهدف دون مقابل حمل توقيع يوسف جازع .
وفي نسخة 1999م ضمن لقاءات دور ربع النهائي حل الهلال ضيفاً على العين الإماراتي في ملعبه ليخسر اللقاء بهدف دون مقابل حمل توقيع الإماراتي غريب حارب .
وفي نسخة 2003م تجدد الموعد مرة أخرى بين الهلال والعين في دور المجموعات ليخسر الهلال بهدف دون مقابل حمل توقيع غريب حارب من نقطة الجزاء.
وفي نسخة 2004م أوقعت القرعة نادي الهلال مع نادي الشارقة الإماراتي في دور المجموعات لتنتهي المباراة الأولى سلبية بدون أهداف وفي لقاء الإياب خسر الهلال بخمسة أهداف مقابل هدفين سجل للأزرق سامي الجابر وعبدالله الشريدة.
وفي نسخة 2006م اجتمع الهلال والعين مرة أخرى في دور المجموعات خسر فيه الهلال لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل سجلهما البرازيلي كيلي وفيصل علي وكسب الهلال لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف سجل للهلال أولاً كماتشو وعادل للعين الصربي نيناد يستروفيتش وقبل صافرة النهاية بخمس دقائق سجل محمد الشلهوب هدف الفوز من نقطة الجزاء.
وفي نسخة 2007م ودع الهلال البطولة على يد الوحدة الإماراتي من دور ربع النهائي بعد أن تعادل الفريقان ذهاباً بدون أهداف وفي الإياب تعادل الفريقان إيجابياً بهدف لكل منهما سجل الأهلي أولاً عن طريق إسماعيل مطر وعادل للهلال طارق التائب وتأهل الوحدة مستفيداً من قاعدة الهدف بهدفين في أرض المضيف.
وفي نسخة 2009م التقى الهلال مع الأهلي الإماراتي في دور المجموعات واستطاع الهلال هزيمة الأهلي في كلا اللقاءين ففي الذهاب تقدم الأهلي عن طريق أحمد خليل وعاد ياسر القحطاني بالمباراة إلى التعادل وقبل أن يلفظ الحكم صافرة النهاية سجل الروماني رادوي هدف الفوز من نقطة الجزاء وفي لقاء الإياب تقدم الأهلي بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة عن طريق المصري حسني عبدربه وعادل للهلال طارق التائب ومن نقطة الجزاء سجل الروماني رادوي الهدف الثاني قبل أن يعزز ياسر القحطاني تقدم الهلال بالهدف الثالث.
وفي نسخة 2010م يجتمع الهلال مجدداً مع الأهلي في دور المجموعات حيث تعادل الفريقان ذهاباً بهدف لمثله سجل للهلال عيسى المحياني وعادل الأهلي عن طريق حسني عبدربه وفي لقاء الإياب تفوق الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين حملت توقيع ياسر القحطاني وويلهامسون ولي يونغ بيو.
وفي نسخة 2011م تواصلت مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية حيث التقى الجزيرة في دور المجموعات وفي لقاء الذهاب تفوق الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف حملت توقيع أحمد علي وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وفي لقاء الإياب كرر الهلال تفوقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للهلال ياسر القحطاني "هدفين" والروماني رادوي.
وفي نسخة 2012م دور المجموعات يجمع الهلال والشباب الإماراتي وفي مباراة الذهاب تعادل الفريقان إيجابياً بهدف لمثله سجل الشباب أولاً عن طريق البرازيلي داسيلفا وعادل للهلال الكوري يو بيونغ سوو وفي لقاء الإياب تفوق الهلال بهدفين مقابل هدف حملت توقيع المغربي يوسف العربي وفي النسخة ذاتها التقى الهلال نظيره بني ياس الإماراتي في دور ال16 والحق به هزيمة كبرى قوامها سبعة أهداف مقابل هدف يتيم حملت أهداف الهلال توقيع الكوري يوو بيونغ سوو " 4 أهداف " والسويدي ويلهامسون "هدفين" وسالم الدوسري "هدف".
وفي نسخة 2013 التقى الهلال نظيره العين في دور المجموعات حيث خسر لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل للعين عمر عبدالرحمن وأليكس بروسكي وأسامواه جيان وسجل هدف الهلال عبدالله الزوري وفي لقاء الإياب تفوق الهلال بهدفين دون مقابل حملت توقيع سالم الدوسري وويسلي لوبيز.
واهتزت الشباك الإماراتية من أقدام لاعبي الهلال 34 مرة جاء نصيب قائد الهلال ياسر القحطاني الأعلى بواقع 6 مرات يليه الكوري يوو بيونغ سو بواقع 5 أهداف فيما استطاع لاعبو الأندية الإماراتية الوصول إلى الشباك الزرقاء 25 مرة، ولم يخسر الهلال في الرياض أي لقاء آسيوي جمع بينه وبين الأندية الإماراتية حيث انتصر في 7 لقاءات وتعادل في لقاءين.