• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الأهلي يستضيف الشباب في قمة «الطموحات المتفاوتة»

الأهلي يستضيف الشباب في قمة «الطموحات المتفاوتة»
بواسطة fahadalawad 22-11-1435 04:48 صباحاً 423 زيارات
ثقة ـ متابعات : تفتتح اليوم (الاربعاء) مباريات الجولة الخامسة من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، إذ ستقام ثلاث مباريات، ففي جدة يستضيف الأهلي منافسه الشباب، ويحل الفيصلي ضيفا على العروبة في سكاكا، فيما يذهب الرائد إلى الاحساء لمواجهة هجر.

الأهلي الشباب

يستضيف أستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة، مساء اليوم واحدة من أقوى لقاءات الجولة الخامسة لدوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين لكرة القدم، وذلك لأنها تجمع بين الأهلي والشباب في "كلاسيكو" مثير، والذي يحمل الكثير من التحديات داخل الملعب او في المدرجات لما تحمله لقاءات الفريقين من ندية وإثارة خلال السنوات الماضية، وتأتي مواجهة الليلة في اطار بحث كل فريق عن الفوز الذي يعني الكثير للفريقين، سواء في سباق تأكيد السيطرة هذا الموسم، أو البحث عن التفوق في تاريخ مباريات "الراقي" و"الليث" أو البحث عن المنافسة على صدارة الدوري.

ويلعب الأهلي (المضيف) المباراة وهو يملك ثماني نقاط في المركز السادس وكسب الفريق لقاءه في الجولة الماضية امام الخليج، بينما يلعب الشباب اللقاء وهو يملك 12 نقطة محتلا المركز الثاني وبفارق الأهداف عن النصر المتصدر، وفاز الفريق في آخر لقاء له على الشعلة.

الأهلي بقيادة مدربه السويسري جروس يتطلع لإحراز نتيجة جيدة بعد فوزه في المواجهة الماضية امام الخليج.

ولايوجد أي غيابات في صفوف الفريق (الأخضر)، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الثلاثي الأجنبي الهولندي مصطفى الكبير والمهاجم السوري عمر السومة ولاعب المحور الكولومبي بالومينو، وقائد الفريق تيسير الجاسم، والمهاجم صالح العمري.

وفي المقابل، سيدرك الشبابيون صعوبة المواجهة، وهم يلتقون فريقاً يبحث عن استمرار الانتصارات والمنافسة مجددا على (الصدارة)، ومن المرجح أن يدخل مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورايس لقاء الليلة بقوة من أجل إحباط مفاجأة أصحاب الضيافة، والحصول على نقاط اللقاء، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب في المواجهة الحارس وليد عبدالله والمدافعان ماجد المرشدي وحسن معاذ وفي الوسط عبده عطيف والبرازيليان رافينها ورجيريو وفي المقدمة نايف هزازي.

العروبة - الفيصلي

سيقام اللقاء على ملعب نادي العروبة بمدينة سكاكا، ويجمع فريقي العروبة والفيصلي، وسيكون اللقاء قويا عطفا على المستويات التي ظهر عليها الفريقان في الأربع جولات الماضية.

ويملك العروبة ست نقاط في المركز السابع، مقابل تسع نقاط للفيصلي الذي يحتل المركز الخامس.

وسيكون العروبة مطالباً بحصد نتيجة إيجابية بقيادة مدربه الفرنسي لوران بانيد، وذلك من خلال اللعب بطريقة تميل للنواحي الهجومية.

ومن المتوقع أن يبقي المدرب على الأسماء التي شاركت في مواجهة الاتحاد في الجولة الماضية، ويفتقد الفريق لخدمات المدافعين الكويتي مساعد ندا بسبب الاصابة وفهد الجهني بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب في المواجهة الحارس رافع الرويلي، والمهاجمان موسى الشمري والغاني ايمانويل.

وفي الجهة المقابلة، يسعى الفيصلي لتحقيق الفوز الرابع على التوالي بقيادة المدير الفني البلجيكي ستيفان ديمول مع إدراكه لخطورة خصمه، ومن المنتظر أن يعمد المدرب الى اللعب بأسلوب هجومي مع السيطرة على وسط الميدان، ولدى المدرب العديد من الأسماء البارزة أمثال الحارس منصور النجعي، والمدافعين ياسين برناوي ومحمد سالم والمهاجمن البرازيليين نيكاسيو وأدريانو.

هجر الرائد

سيقام اللقاء على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، وسيحمل أهمية بالغة للفريقين، إذ يسعى لاعبو هجر الى العودة مجدداً الى مسلسل الانتصارات وتعويض الخسارة السابقة على يد الفيصلي، فيما يبحث الرائد عن الهروب من مؤخرة الترتيب، واحراز الفوز الأول له، ويحتل هجر المركز الثامن وفي رصيده ثلاث نقاط، فيما يتمركز الرائد في المرتبة الحادية عشرة وفي جعبته نقطة واحدة فقط.

من المتوقع أن يبدأ مدرب هجر التونسي ناصيف البياوي اللقاء بالتشكيل الأساسي بحثا عن خطف الثلاث نقاط، إذ سيلعب المدرب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن الأسماء المهمة لدى المدرب التي يعتمد عليها لاعب الوسط الأردني علاء الشقران والمدافع جورجي بانكوفيتش والمهاجم محمد الراشد.

وفي الجانب الآخر، يدخل "رائد التحدي" اللقاء بحثاً عن تحقيق أول الانتصارات، وسيكون مدربه التونسي عماد السلمي مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة للابتعاد عن مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يلعب الفريق اللقاء بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس أحمد الكسار والمدافعان الأردني أنس بن ياسين والكاميروني ألكسيس مندومو ولاعب الوسط فيصل درويش والمهاجمان المغربي حسن الطير والسنغالي بابا وايغو.