• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

لبنان..3 قتلى بتفجير انتحاري استهدف حاجزاً لحزب الله

لبنان..3 قتلى بتفجير انتحاري استهدف حاجزاً لحزب الله
بواسطة fahadalawad 26-11-1435 03:42 صباحاً 415 زيارات
ثقة ـ متابعات : أفادت مصادر لبنانية بوقوع ثلاثة قتلى على الأقل وعدد من الجرحى في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجز أمن تابع لحزب الله في بلدة الخريبة قرب بعلبك شرق لبنان.

وقد وقع الانفجار عندما فجر انتحاري نفسه في سيارة مفخخة في حاجز أمن تابع لحزب الله. وأفاد مراسل "العربية" بمقتل ثلاثة عناصر من الحزب وفق معلومات أولية، فيما أعلنت قناة "المنار" - التابعة لحزب الله - أنه لا ضحايا في انفجار الخريبة.

من جهتها قالت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية إن التفجير الانتحاري تم بواسطة سيارة مفخخة وأوقع ثلاثة قتلى، من دون أن تحدد ما إذا كانوا من عناصر الحزب الشيعي.

وقالت الوكالة إنه "بحسب المعلومات الأولية، فإن انتحارياً داخل سيارة رباعية الدفع من نوع +رانج روفر+، فجر نفسه لدى وصوله إلى الحاجز، بالتزامن مع مرور دراجة نارية"، مضيفة أن الهجوم أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى.

ويأتي هذا الهجوم في نهاية يوم شهد فيه سهل البقاع توترات شديدة إثر اعدام "جبهة النصرة" جندياً لبنانياً من أبناء المنطقة كانت تحتجزه رهينة إثر مواجهات وقعت في محيط بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، وهو ثالث جندي لبناني يلقى هذا المصير على أيدي الجهاديين الذين يقاتلون في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

ويطالب الجهاديون السنة بانسحاب الحزب الشيعي من سوريا حيث يقاتل عناصره إلى جانب قوات الأسد وهم يتهمون الجيش اللبناني بالارتهان لحزب الله. كما يطالب هؤلاء بإطلاق السلطات اللبنانية سراح متطرفين تحتجزهم، وهو ما ترفضه بيروت.

وسبق أن استهدفت حواجز لحزب الله وكذلك للجيش اللبناني بهجمات مماثلة منذ 2013، وقد تبنت تلك الهجمات جماعات قالت إنها نفذتها رداً على تدخل حزب الله في النزاع السوري.