• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

"الأخضر" يعم أرجاء الوطن والشعب: ولاؤنا لـ"ابن سعود"

"الأخضر" يعم أرجاء الوطن والشعب: ولاؤنا لـ"ابن سعود"
بواسطة fahadalawad 28-11-1435 05:07 صباحاً 391 زيارات
ثقة ـ الرياض : تحتفل المملكة اليوم بمناسبة عزيزة عليها وهي اليوم الوطني الـ84 لتوحيد المملكة على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، حيث سيكون إجازة رسمية في كافة قطاعات الدولة والمدارس والجامعات، وقد طغى اللونان الأخضر والأبيض على الشوارع والمباني والسيارات ليرسم لوحة الحب والانتماء للوطن.
وفيما عم اللون الأخضر كافة المدن والمحافظات، أجمع الشعب السعودي بصوت واحد على أن الولاء والانتماء للمملكة ولأسرة آل سعود مستمر ومتواصل، وأن الجميع سيقف سداً منيعاً لكل من يحاول خلخلة الوحدة الوطنية.
وفي العاصمة أعدت أمانة منطقة الرياض سبعة مواقع للاحتفالات، تنوعت بين عائلية وشبابية، فيما استعد مرور الرياض لتنظيم هذه المناسبة بعدد كبير من رجال المرور والدوريات والسيارات السرية لضبط الحركة المرورية في الشوارع والتقاطعات.
وفي محافظة خميس مشيط استعدت اللجان التحضيرية لإقامة الحفل الكبير لليوم الوطني في مركز الأمير سلطان الحضاري مساء اليوم.
وعقد المحافظ سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط وبعض مديري الإدارات الحكومية والجهات المشاركة اجتماعا حول الاستعدادات بهذا الاحتفال، حيث يحظى الاحتفال بعدد من الفقرات، من أبرزها أوبريت "بعنوان البيعة"، وفولكلور شعبي من تراث المنطقة.
وفي محافظة بيشة شهد محافظها محمد بن سعود المتحمي صباح أمس احتفال إدارة التربية والتعليم في بيشة باليوم الوطني، بحضور عدد من مديري الجهات الحكومية ومنسوبي التربية والتعليم، وانطلقت مسيرة كشفية من مبنى إدارة التربية إلى نادي المعلمين مقر الاحتفال.
وشهد محافظ رجال ألمع سعيد بن علي آل مبارك، ومدير التعليم علي آل سعد احتفالية إدارة التربية وكافة المدارس للبنين بذكرى اليوم الوطني مساء أمس، بأوبريت بعنوان "قبلة الدنيا"، من كلمات مدير الإعلام التربوي حسين الزيداني، صدح بها طلاب المحافظة على المسرح المفتوح في قرية "رُجال" التراثية.
من جهتها، احتفلت مدارس البنين والبنات بظهران الجنوب أمس باليوم الوطني، عندما اكتست بالأعلام الوطنية وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وعبارات التهنئة بهذه المناسبة.
وتوشحت مدارس محافظتي المجاردة وبارق باللونين الأخضر والأبيض بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، واحتفلت بالوطن من خلال العروض الفنية والأناشيد الوطنية، وبدأت مسيرات الوطن في عدد من المدارس.
واحتفلت كذلك مدارس محافظة بلقرن والمراكز التابعة لها بالذكرى الوطنية، حيث خصصوا الإذاعات الصباحية لهذه الاحتفالية.
وفي منطقة جازان اكتست الشوارع بالأعلام الوطنية، وابتهجت الحدائق والأماكن والمرافق العامة باللوحات المعبرة عن فرحة الجميع بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، حيث تستعد المنطقة حاليا للاحتفال بهذه المناسبة بمشاركة مختلف الإدارات والمؤسسات مساء اليوم.
وتنظم جامعة جازان نحو 120 فعالية للاحتفال باليوم الوطني، تشارك فيها كليات الجامعة وتنطلق غدا.
وأوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور إبراهيم أبوهادي أن برنامج احتفالات الجامعة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني يضم المسابقات الثقافية والأصبوحات الشعرية والندوات الوطنية، إضافة إلى الحفل الرئيس الذي يقام برعاية أمير جازان الأمير محمد بن ناصر.
من جهتها، تزينت شوارع وميادين ومدارس منطقة الباحة باللوحات والأعلام الوطنية احتفاء بالذكرى الوطنية، حيث عمدت إدارة التربية والتعليم بالباحة إلى تزيين جميع المدارس والشوارع والميادين العامة بنحو خمسة آلاف لوحة.
ودشن محافظ المخواة الدكتور محمد دادا، وبحضور مدير التربية والتعليم بالمحافظة علي الزهراني، انطلاق فعاليات اليوم الوطني بإدارة التربية بالمخواة.
وفضل مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع أن يشارك طلاب مدرسة حكيم بن حزام في دار الملاحظة الاجتماعية بذكرى اليوم الوطني، حيث تمكنت المدرسة من تطبيق البرامج التربوية اللازمة نحو تعزيز الانتماء الوطني وتعديل المسلك التربوي لهؤلاء الطلاب، كما زار الطلاب المكفوفين بمدرسة الخوارزمي المتوسطة، حيث استخدم هؤلاء الطلاب طريقة "برايل" المشهورة لمكفوفي البصر حتى يعبروا عن حبهم للوطن.