• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

المحكمة العليا : غداً الخميس غرة شهر ذي الحجة

المحكمة العليا : غداً الخميس غرة شهر ذي الحجة
بواسطة fahadalawad 29-11-1435 07:53 مساءً 353 زيارات
ثقة ـ واس :  أعلنت المحكمة العليا أن يوم غدٍ الخميس هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1435هـ، والوقوف بعرفة يوم الجمعة التاسع منه، وعيد الأضحى المبارك يوم السبت الذي يليه.

وفيما يلي نص بيان المحكمة العليا :
القرار رقم ( 63 / هـ ) وتاريخ 29 / 11 ـ 1 / 12 / 1435هـ
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : فقد عقدت المحكمة العليا بمقرها بمدينة الرياض جلسة مساء هذا اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة ليلة الخميس الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1435هـ حسب تقويم أم القرى، متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1435هـ. وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء هذا اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة عام 1435هـ بشهادة عدد من الشهود العدول. وبهذا يكون يوم غدٍ الخميس الموافق للأول من شهر ذي الحجة عام 1435هـ حسب تقويم أم القرى الموافق الخامس والعشرين من شهر سبتمبر ـ أيلول ـ من عام 2014م هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1435هـ، والوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق للتاسع منه ويوافق للثالث من شهر أكتوبر ـ تشرين الأول ـ عام 2014م، وعيد الأضحى المبارك يوم السبت الذي يليه .

والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه، ويتقبل منهم صالح أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم، وأن ينصر دينه، ويُعلي كلمته، إنه سبحانه سميع مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين .
رئيس وأعضاء المحكمة العليا
عضو عضو عضو
عبدالعزيز بن إبراهيم الحصين د. عبدالإله بن عبدالعزيز آل فريان سليمان بن إبراهيم الحديثي
عضو عضو عضو
أحمد بن حمد المزروع محمد بن شريم الشعبي عبدالله بن عبدالرحمن القاسم
عضو عضو
سعد بن محمد الغامدي عبدالعزيز بن عبدالله السبيعي
رئيس المحكمة العليا
غيهب بن محمد الغيهب.