• ×
الجمعة 10 شوال 1445

"نيران صديقة" تمنح "الزعيم" صدارة موقتة

"نيران صديقة" تمنح "الزعيم" صدارة موقتة
بواسطة fahadalawad 01-12-1435 04:04 صباحاً 463 زيارات
ثقة ـ متابعات : تكفلت النيران الصديقة بحصد الهلال نتيجة الفوز والنقاط الثلاث أمام الفتح (2 /1)، في المباراة التي جرت مساء أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، في افتتاح الجولة السادسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وبلغ صدارة الترتيب بشكل موقت، إذ وصل للنقطة 16، مجمدا الفتح عند نقاطه الثلاث.
تقدم الهلال عبر سالم الدوسري في الدقيقة 6، وعادل ربيع السفياني النتيجة في الدقيقة 63، قبل أن تحول أقدام مدافعي الفتح كرة نيفيز لمرماهم في الدقيقة 83.
وشهدت المباراة طرد لاعب الفتح عبدالله الدوسري.بدأت المباراة سريعة من الطرفين، ولم تمض 6 دقائق حتى استطاع سالم الدوسري تسجيل الهدف الأول في المباراة، بعد انفراده بالمرمى سددها قوية على يمين حارس الفتح العويشير.
بعدها حاول لاعبو الفتح الرد سريعا، إلا أن هجماته لم تكن بالخطورة المطلوبة، فعاد اللعب من الفريقين إلى وسط الملعب، مع أخطاء متكررة من لاعبي الفتح، خاصة من لاعبي الوسط.
وفي الدقيقة 24 حاول محترف الفتح إلتون التسديد من خارج منطقة الجزاء بكرة قوية أمسكها السديري، وكاد توفيق بوحيمد يسجيل هدف التعادل بعد دربكة داخل منطقة الجزاء الهلالية، إلا أنه لم يتعامل مع الكرة بالطريقة المثالية، وسددها بجانب القائم الأيمن للسديري.
وحاول لاعبو الفتح في الدقائق الأخيرة إدراك التعادل، ولم يستفيدوا من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء سددها إلتون ضعيفة في أحضان السديري في الدقيقة 40، رد عليها الزوري برأسية خطرة جانبت القائم الأيسر للعويشير.
ومع نهاية الشوط الأول، أضاع نيفيز كرة سانحة للتسجيل داخل منطقة الجزاء، سددها برعونة فوق العارضة.
وكانت 7 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني كفيلة بأن تمنح الهلال فرصة تعزيز النتيجة حينما احتسب حكم المباراة صالح الهذلول ركلة جزاء لصالح البرازيلي نيفيز، غير أن ناصر الشمراني وضعها بين أيدي حارس الفتح العويشير.
وبعدها بـ11 دقائق، عدل ربيع السفياني النتيجة مع أول مباراة يخوضها هذا الموسم مع فريقه الأصلي، مستفيداً من دربكة أمام المرمى.
واستنفر مدرب الهلال بالزج بياسر القحطاني ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري بدلاء لسعود كريري وناصر الشمراني وعبدالله الزوري، فكانت نيران مدافعي الفتح الصديقة كفيلة بتعديل كرة نيفيز للمرمى كهدف ثان في الدقيقة 83.
وواصل الهلال محاولاته الهجومية لإضافة هدف ثالث دون جدوى.