• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

نتائج متواضعة للمنتخبات السعودية في «دورة الأسياد»

نتائج متواضعة للمنتخبات السعودية في «دورة الأسياد»
بواسطة fahadalawad 01-12-1435 04:10 صباحاً 434 زيارات
ثقة ـ متابعات : سجلت المنتخبات السعودية في دورة الاسياد نتائج متواضعة بدأت بخسارة منتخب اليد من نظيره الكوري الجنوبي 18 - 22 في الجولة الأولى للمجموعة الثانية (الدور الثاني) في دورة ال17 المقامة حالياً في مدينة إنشون بكوريا الجنوبية، وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الكوري 12 - 10، وفي المجموعة ذاتها خسر المنتخب الإيراني 22-23 من عمان الذي سيواجه المنتخب السعودي عند ال12 من ظهر اليوم في الجولة الثانية للمجموعة، وتغلب المنتخب البحريني على نظيره التايواني 34 -25 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي منافسات كرة السلة استهل المنتخب الصيني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بفوزه على نظيره الكازخستاني 76-59 (الشوط الأول 39-12) في المجموعة الثالثة، وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب ايران فوزاً سهلا على نظيره الهند 76-41، وأعفيت منتخبات الصين وكوريا الجنوبية وإيران واليابان وقطر والفيليبين والأردن وتايوان من خوض الدور التأهيلي بعد تصنيفها في المستويين الأول والثاني في القارة.

وفي المنافسات السعودية خسر الملاكم يحيى شراحيلي من الملاكم النيبالي راي برين بنتيجة 3 صفر.

وفي منافسات السباحة حل السباح حسين المبارك ثامناً في سباق 100م فراشة، وجاء زميله كميل القلاف في المركز الأول في سباق 100م صدر في التصفيات الأولوية وحل السباح أحمد الهاشم في المركز السابع في سباق 400م فردي وحقق رقم شخصي جديد بعد أن أنهى السباق بزمن 12 , 5 دقيقة .

وفي منافسات التنس خسر عمر الحقباني من اللاعب الباكستاني كاهن عقيل 2 صفر في منافسات الفردي بينما خسر المنتخب السعودي في منافسات الزوجي أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 2- صفر، وفي منافسات الشراع حل اللاعب السعودي عبدالعزيز المجبل في المركز السادس بينما جاء زميله حمد الحماد بالمركز 12، وخسر المنتخب السعودي للمبارزة من نظيره الياباني بنتيجة 12 مقابل 45 . وحل الرباع السعودي خليل البراهيم في المركز السابع في منافسات رفع الأثقال في وزن فوق 85 كجم .

وفي منافسات السهام جاء السعودي سامي البواردي بالمركز 52 بينما حل عبدالعزيز الكربي في المركز 60 وجاء زميله أبي عرفات بالمركز 63 واحتل محمد عمر المركز 65 .

من جهة ثانية أصبح الرامي كيم تشونغ يونغ "17 "عاماً أول كوري جنوبي يحصل على ميداليتين ذهبيتين لكوريا لجنوبية في الألعاب الآسيوية إنشون 2014"، وحصل كيم الذي يدرس في ثانوية هونغ دوك على الميدالية الذهبية في المنافسة النهائية للرماية بالمسدس على بعد 10 أمتار في مضمار أوكريون الدولي للرماية برصيد ( 2 , 201 ) نقطة، وحصل الرامي على ذهبية الرماية الجماعية على بعد عشر امتار مع منتخب بلاده مسجلاً 744 , 1 نقطة.

وحققت الكورية الجنوبية كيم أيه جي ذهبية التجديف بدورة الألعاب الآسيوية "إنشون2014"، وهي الميدالية الذهبية الثانية في التجديف لكوريا الجنوبية

على صعيد آخر انسحب منتخب قطر للسيدات من دورة الألعاب الآسيوية في اينشيون لعدم السماح للاعباته بارتداء الحجاب وقال المصدر في اللجنة الأولمبية القطرية: "منع الاتحاد الدولي اللاعبات من ارتداء الحجاب أثناء المباريات، وطلب الاتحاد الدولي من اللاعبات خلع الحجاب أو الانسحاب ، فكان القرار بالانسحاب من الدورة".

وكان من المقرر أن يلتقي منتخب قطر للسيدات مع نظيره المنغولي في المجموعة الأولى التي تضم ايضا هونغ كونغ وكازخستان، وسمحت معظم الاتحادات الرياضية الدولية وآخرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بارتداء الحجاب اثناء المنافسات ، لكن الاتحاد الدولي لكرة السلة لايزال يرفض ذلك.

وسمح الاتحاد الدولي لكرة السلة في اجتماعه الأخير قبل أيام بتجربة ارتداء الحجاب لمدة سنتين في بطولات الأندية وفي مباريات 3×3 فقط، من دون السماح بذلك في المنتخبات الوطنية.

وأضاف المصدر: "توقعنا أن يغير الاتحاد الدولي لكرة السلة رأيه ويسمح لنا بالمشاركة في الدورة الآسيوية بعد أن وصلته أكثر من رسالة في هذا الشأن من اتحادات وجهات رياضية أخرى ، لكنه لم يوافق"، مؤكداً أن "منتخبات أخرى كانت ترغب بالمشاركة كالكويت وفلسطين والأردن والبحرين لكنها لم تفعل بسبب عدم السماح بارتداء الحجاب".

من ناحية أخرى يستهل منتخب الجولف مشاركته في الدورة غداً عن طريق تركي الحسين وعبدالرحمن المنصور وعلي السقا وعبدالله الحسين في منافسات الفردي والفرق، ويخوض الرماة عبدالعزيز العنزي وخالد العنزي وعبدالرحمن الجحدلي في منافسات 50 م بندقية امتداد "فردي وفرق " فيما يخوض الرماة محمد العمري وسفر الدوسري وعقيل البدراني منافسات الفردي والفرق للمسدس الناري 25 م .

ويشارك السباح أحمد الهاشم في سباق 100 م حرة ويدخل زميله حسن المبارك منافسات سباق 50 م فراشة .

ويشارك منتخب البولينج في منافسات الزوجي عن طريق اللاعبين الأمير محمد بن سلطان وياسر أبو الريش وبدر آل الشيخ وعبدالله الدليجان، ويلتقي المنتخب السعودي للمبارزة مع نظيره القطري في منافسات الفرق ويدخل ثنائي منتخب التنس فيصل الربدي ومساعد العزام منافسات زوجي التنس.

ويلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الكازخستاني في منافسات السهام فيما يخوض عبدالعزيز الروضان ومعيض البقمي منافسات فردي القوس المركب.