• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

"الأولمبي" يواجه أوزبكستان في دور الـ16.. آسيويا

"الأولمبي" يواجه أوزبكستان في دور الـ16.. آسيويا
بواسطة fahadalawad 02-12-1435 06:15 صباحاً 413 زيارات
ثقة ـ متابعات : يسعى المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى حجز مقعد له في ربع نهائي دورة الألعاب الآسيوية، والمقامة حاليا في أنشون الكورية الجنوبية، حينما يواجه نظيره منتخب أوزبكستان، ضمن منافسات دور الـ16.
بلغ الأخضر الأولمبي دور الـ16، بعدما حل ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على منتخبي لاوس وماليزيا بذات النتيجة 3/صفر، وخسارة وحيدة أمام المضيف منتخب كوريا الجنوبية صفر/1.
بدوره، وصل منتخب أوزباكستان إلى ثمن النهائي، بعدما تصدر المجموعة الثانية بـ7 نقاط، وتقدم على منتخب هونج كونج بفارق الأهداف.
ويدخل الأخضر اللقاء بجاهزية كاملة فنياً وبدنياً وعينه على المضي قدماً في البطولة نحو الميدالية الذهبية، وكان الأخضر قد أجرى مساء اليوم مرانه الاستعدادي الأخير للمباراة على ملعب مطار إنشون الدولي تحت متابعة عضو اتحاد كرة القدم المشرف العام على المنتخب الأولمبي صالح أبو نخاع.
وبدأ المران الذي كان تحت إشراف المدرب الإسباني "لورينزو أنترولينيز" بإحماء ثم مران تكتيكي، ثم قسم المدرب الفريق إلى مجموعتين طبق فيها بعض التكتيكات التي تهدف إلى إقفال المساحات في الملعب، واللعب على نقاط الضعف في المنتخب الأوزبكي، والمقدرة على إبطال نقاط القوة كذلك، ثم خاض اللاعبون مناورة على كامل الملعب لمدة ربع ساعة لتطبيق التكتيك.
واختتم المران بتدريبات على الكرات الثابتة من عدة أماكن، والتدرب على دقة تسديد ركلات الترجيح تحسباً لوصول المباراة إليها.
من جهته، زار عضو الوفد الرسمي السعودي المشارك في دورة الألعاب الآسيوية "إنشون 2014" الأمير نواف بن محمد، مقر المنتخب الأولمبي، واجتمع مع المشرف العام على المنتخب الأولمبي الأستاذ صالح أبو نخاع والجهازين الإداري والفني واللاعبين.
وقال الأمير نواف بن محمد في كلمته للاعبين: "سعيد في البداية بتواجدي بينكم، وأود أن أبارك لكم المستويات العالية في المباريات الماضية، وأبارك لكم وصولكم إلى هذه المرحلة رغم حداثة خبرتكم، وأتمنى منكم بذل قصارى جهدكم أمام أوزبكستان فأنتم أهل للفوز وقادرون عليه، وكلنا ثقة بكم".