• ×
الجمعة 10 شوال 1445

350 مليون حجم إستثمارات متوقعة في أبها البهية وخميس مشيط

فرص استثمارية وسكنية تنعش حركة العقار بـــ " مشارف ابها "

بواسطة fahadalawad 05-12-1435 09:52 مساءً 342 زيارات
ثقة : ابها  image

تتجه بوصلة السوق العقارية الي مدن ومناطق مختلفة بالمملكة بحسب المشاريع الحكومية والحراك التنموي في تلك المدن. ولعل من أبرز المناطق التي تزخر بحراك ملحوظ وبطلب متزايد هي منطقة عسير وخاصتاً مدنها الرئيسية أبها وخميس مشيط، حيث سيتم البيع بالمرحلة الثانية من مشروع مشارف أبها، بحجم استثمارات نحو 350 مليون ريال تقريبا.
ويتميز مشارف ابها بموقع استراتيجي مميز على الطرق السريعة الواصلة بين المدن المجاورة، وقربه من جميع الخدمات الحيوية والتجارية والسياحية. ويعتبر من أهم وأكبر المشاريع التنموية والعقارية في منطقة عسير، والذي يقع بمنطقة المحالة المنبسطة بين مدينتي أبها وخميس مشيط وهو مرخص للاستخدام السكني و التجاري، كما انه يمتاز باكتمال الخدمات والتي تضمن لقاطني المشروع الرفاهية والاستقرار.
image
كما يضم المشروع حاليا مسجدا تم إنشاؤه حديثا وآخراً تحت الإنشاء، كما خُطَّطَ المشروع؛ ليتمكن من احتضان خمس مساجد اضافية وجامع كبير، إضافة الى سبعة مدارس بنين وبنات ورياض الأطفال. كما أن تحقيق التواصل الاجتماعي بين أبناء الحي من أولويات المشروع؛ فقد تم التخطيط لإنشاء سبع حدائق عائلية؛ ليتمكن قاطنوه من الترويح عن أنفسهم وعائلاتهم في تلك الحدائق، علاوة على ذلك فإن المخطط يمتاز بشوارع فسيحة تتراوح بين 40 و30 و 25 متر، وهناك أراضٍ مخصصة للمرافق الحكومية، وللمراكز الاجتماعية والصحية.
وبهذه المناسبة أكد المهندس / رياض بن زيد الزويد مدير التسويق في مجد العقارية- إلى أن مشروع مشارف يقدم فرص استثمارية وسكنية حقيقية، متوافقة مع مختلف شرائح المجتمع؛ لتوسيع الخيارات المتاحة أمام شركات التمويل العقاري، ورجال الأعمال، والراغبين في السكن؛ للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها وزارة الإسكان، وصندوق التنمية العقاري، والبنوك؛ حيث يتمتع المشروع، بكافة خدمات البنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي، وشبكة الكهرباء، وتصريف السيول بالاضافة الى خدمات الانارة والسفلته لكامل المخطط .

image

وأكد الزويد: بأنه قد تم بناء ما يزيد عن 30% كوحدات سكنية من فلل، وشقق سكنية، من مستثمرين بادروا بشراء ما يقرب من 50% من المخطط في أولى مراحله. وأضاف: أنه سيتم طرح المرحلة الثالثة بعد نجاح المرحلة الثانية باذن الله والتي تقدر بنسبة 25% من الاراضي المتبقية . كما يمكن لجميع الراغبين معرفة جميع تفاصيل المخطط على الموقع الكتروني www.masharef-abha.com الذي يضم خريطة تفاعليه مصممة للتفاعل مع جميع المهتمين عبر الشبكات الاجتماعية @masharefabha او عبر الهاشتاق #مشارف_ابها الذي يتواجد به فريق متخصص للاجابة على جميع استفساراتكم.
جديراً بالذكر بأن شركة مجد العقارية تعتبر واحدة من أهم الشركـات الوطنية العاملة في مجال التطوير العقاري، وقد تمكنت منذ انطلاقتها من تحقيق إنجازات كبيرة مثل مشروع بيوت سدرة السكنية في الخبر، ومخطط المجد الاستثماري في الدمام. ومشروع قرية وأبراج الكروان بالخبر. وتعمل الشركة بكل الإمكانات والخبرات التي تمتلكها على تطوير الفرص العقارية الحقيقية واستثمارها بما ينعكس بالفائدة التي تعم المجتمع بجميع مكوناته، وتحميهم من المخاطر التي تتعرض لها الأسواق العقارية وذلك حرصاً من شركة مجد على المصداقية في التعامل وجودة منتجاتها، وإتباع أحدث الطرق للتسويق العقاري لتحقيق أقصى درجات الرضى لدى العملاء.